اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية تحدد موعد اختبارات المتغيبين في هذا التاريخ

التعليم السعودية تحدد موعد اختبارات المتغيبين في هذا التاريخ
التعليم السعودية تحدد موعد اختبارات المتغيبين في هذا التاريخ - الصورة من وزارة التعليم بتويتر

كشفت مصادر إعلامية سعودية أن وزارة التعليم حددت مواعيد اختبارات المتغيبين بعذر عن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي واختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات نظام المسارات.
وبينت أن اختبارات المتغيبين بعذر تبدأ اعتباراً من الأحد الـ17 من شهر شعبان القادم وتستمر لـ5 أيام لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث حتى الصف السادس، على أن تبدأ اختبارات الدور الثاني لنظام المسارات بالصف الأول الثانوي الأحد الـ24 من شعبان وتستمر لـ5 أيام.
وأكدت وزارة التعليم على تخيير الطالب الراسب في نظام المقررات بالمرحلة الثانوية بين إعادة المادة أو حملها دون دراستها وفق ما ورد في قواعد النجاح والرسوب بدليل التعليم الثانوي لنظام المقررات، وذلك خلال الفترة من الـ17 من شعبان وحتى الـ21 من الشهر نفسه، على أن يكون آخر موعد لاكتمال إدخال درجات الطلاب والطالبات المتغيبين بعذر عن الاختبارات للمراحل الثلاث يوم الـ28 من شهر شعبان.

بدء اختبارات الفترة الثانية من أعمال الفصل الدراسي الثاني

من جهة أخرى، تبدأ اليوم الأحد اختبارات الفترة الثانية من أعمال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي لكافة المراحل الدراسية الثلاث للبنين والبنات والتي تعد آخر الاختبارات قبل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني. وتستمر الاختبارات لمدة أسبوع وتنفذ خلال حصص اليوم الدراسي المعتاد أو من خلال منصة "مدرستي" خلال الفترة المسائية.

تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب

أعلنت وزارة التعليم تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب والمعروف باختبار PISA، وذلك نتيجة تعارضه خلال هذا الأسبوع مع الاختبارات الفترية للطلاب والطالبات.
وأشعرت الوزارة من خلال إدارات التقويم والقبول في إدارات التعليم، كافة مدارس البنين والبنات، أن اختبارات PISA التي كان من المقرر إقامتها هذا الأسبوع سيتم إلغاؤها، نظراً لتعارضها من الاختبارات الفترية، على أن تستكمل في الأسبوع القادم وفق الخطة الموضوعة لها مسبقاً.
تابعي المزيد: اليوم.. بدء الاختبارات الوزارية المحاكية للدراسات الدولية "Pisa"
وأوضحت التعليم، في الوقت ذاته، أن الإلغاء جاء بسبب الرغبة في تركيز الطلاب والطالبات على اختباراتهم الفترية.
يذكر أن PISA مصطلح لبرنامج عالمي تشرف عليه منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD، يهتم بتقييم وقياس قدرات الطلاب من فئة 15 عاماً، ويركز على ثلاثة مجالات، هي: القراءة، والعلوم، والرياضيات، ويقام كل ثلاث سنوات.