دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تقدم 4 مشاريع في الإمارات تبتكر

الشيخ سعود بن سلطان القاسمي أثناء زيارته للإمارات تبتكر. الصورة من المكتب الإعلامي للشارقة
الشيخ سعود بن سلطان القاسمي أثناء زيارته للإمارات تبتكر. الصورة من المكتب الإعلامي للشارقة
الإمارات تبتكر. الصورة من المكتب الإعلامي للشارقة
الإمارات تبتكر. الصورة من المكتب الإعلامي للشارقة
الشيخ سعود بن سلطان القاسمي أثناء زيارته للإمارات تبتكر. الصورة من المكتب الإعلامي للشارقة
الإمارات تبتكر. الصورة من المكتب الإعلامي للشارقة
2 صور

انطلق يوم أمس الاثنين الموافق 14 فبراير في مبنى كليات البنين في جامعة الشارقة، فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، ومن ضمنها المنتدى الافتراضي "الشارقة تبتكر"، والذي يسلط الضوء على أحدث ما توصلت إليه مؤسسات وجهات حكومة دولة الإمارات من أفكار وابتكارات تسهم في ترسيخ مكانة الدولة كمنصة ترحب بكل المبدعين والمبتكرين في مختلف القطاعات.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة فإنّ شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة وهو جزء من فعاليات "الإمارات تبتكر 2022" يهدف إلى ترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، وتعزيز المشاركة المجتمعية من خلال الخروج بمبادرات وابتكارات مستقبلية تدعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخمسين عامًا المقبلة.

يذكر أنّ لجنة الإشراف على شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، برئاسة "أحمد السويدي" رئيس اللجنة عملت على تنظيم العديد من الفعاليات وورش العمل حول الابتكار، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المشاركة التي تعرض أحدث ابتكاراتها وأفكارها.

منتدى "الشارقة تبتكر" الافتراضي


ينطلق المنتدى الافتراضي "الشارقة تبتكر" عبر منصة افتراضية على الرابط التالي: https://ec.shj.ae/shj-innovates
في تمام الساعة 10 صباحًا وحتى 11:30 صباحًا، ويشارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سيثرون حوارات المنتدى بتجاربهم وخبراتهم التي اكتسبوها في مجال الابتكار، وسيسلطون الضوء في حديثهم على دور الابتكار في دعم توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشاركة إمارة الشارقة في شهر الإمارات للابتكار تعد جزءًا من جهود الحكومة المستمرة لرعاية ثقافة الابتكار في القطاع الحكومي من خلال الاحتفاء بالمبتكرين المبدعين وتسليط الضوء على إنجازاتهم التي أحدثت تغييرًا إيجابيًّا في حياة الأفراد ومستقبلهم.

أربعة ابتكارات


وقد قدمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة في أسبوع "الإمارات تبتكر 2022" أربعة ابتكارات هي: "مختبر المعيشة"، "خدمة مشوار"، "موقع إنتاج الذكي"، "الدراسات الآنية"، كشف عنها اليوم مع انطلاق الحدث في جامعة الشارقة - كليات البنين ويستمر حتى 18 الجاري.

يذكر أنّ هذا الحدث يأتي ضمن أسبوع "الإمارات تبتكر 2020"، الذي تشارك به الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية بالدولة.

من جهتها أكدت "مها آل علي" مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة على أهمية الحدث، مشيرة إلى أنّ أسبوع الابتكار هو حدث وطني هام على خارطة الدولة، كونه يهدف لترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، وتعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مستقبلية، بالإضافة إلى ذلك هو مناسبة لعرض أهم إنجازات الدائرة الحديثة في نظم الخدمات الاجتماعية للفئات والأفراد المستفيدة من خدماتها والتي تواكب التطورات المجتمعية واستخدام الكمبيوتر والأجهزة المبنية على المعالجات أو المتحكمات والبرمجيات في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والأتمتة من أجل تسيير وتأمين والأعمال والإجراءات بشكل آلي دقيق وسليم وبأقل خطأ ممكن، وتعريف الآخرين عليها من خلال هذا المعرض.

الشيخ سعود بن سلطان القاسمي يزور شهر الإمارات للابتكار


زار "الشيخ سعود بن سلطان القاسمي"، مدير مكتب الشارقة الرقمية، و"أسماء بن طليعة" أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة يوم أمس الاثنين فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، والتي تقام في كليات البنين في جامعة الشارقة من 14 وحتى 18 فبراير الجاري.

وأكد "الشيخ سعود بن سلطان القاسمي" أهمية دعم الابتكار والإبداع في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أنّ نهج الابتكار والإبداع الذي تسير عليه إمارة الشارقة ينطلق من رؤية "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يدعم الابتكار والإبداع والمبدعين ويوفر بيئة حاضنة لهم.

وتجول "الشيخ سعود بن سلطان القاسمي"، و"أسماء بن طليعة" في أروقة المعرض، واطلعا على أبرز الابتكارات التي نفذتها الجهات المشاركة ضمن شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، حيث تمثل هذه الابتكارات خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة في الشارقة ودولة الإمارات.