التأمينات الاجتماعية: 3 خطوات لتحديث بيانات عملاء التقاعد

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، لضرورة تحديث عملاء أنظمة التقاعد لبياناتهم، حتى يكونوا على اطلاع دائم بسير معاملاتهم وخدماتهم.
ونوهت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إلى ضرورة تحديث رقم الجوال والبريد الإلكتروني والعنوان.
وحددت التأمينات 3 خطوات يمكن من خلالها تحديث البيانات، وهي كالآتي:
- تسجيل الدخول ببوابة عملاء أنظمة التقاعد.
- النقر على أيقونة "الملف الشخصي".
- النقر على أيقونة "تحديث البيانات".

توقيت طلب التقاعد

وعلى صعيد آخر، سبق وأن أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عدد الشهور والتوقيت الصحيح لطلب التقاعد، ردًّا على تساؤل ورد إلى التأمينات الاجتماعية، يقول: "بخصوص التقاعد بعد كم شهرٍ يحقُّ لي أن أطلب التقاعد؟".

منصة "تأميناتي أعمال"

ومن جانب آخر، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إطلاق منصة تأميناتي أعمال، سعياً منها في الاستمرار في التحول الرقمي، وتلبيةً لطموحات العملاء.
ويأتي تدشين هذه المنصة، حسب ما أعلنت عنه التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، تحقيقاً لرؤية إبداعية تعزز البيئة الرقمية.
وأشار أحد العملاء، إلى فشله في تسجيل الدخول على النظام الجديد، وهو ما استدعى ردًا من قِبَل "العناية بالعملاء" عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر".
وقالت "العناية بالعملاء": "نأمل إعادة المحاولة لاحقًا. في حال استمرار المشكلة يمكنك التقدم بشكوى عن طريق الرابط (https://www.gosi.gov.sa/)، من خلال شكوى على: موقع المؤسسة أو تأميناتي، مع إرفاق المستندات أو صورة الشاشة التي تظهر فيها المشكلة بصيغة pdf".

توقيت بدء العمل على منصة تأميناتي أعمال

ورداً على هذه استفسارات عن موعد بدء العمل على "تأميناتي أعمال"، أجاب الحساب الرسمي بـ"تويتر"، الخاص بـ"العناية بالعملاء"، على ما سبق، بالقول: "المنصة متاحة ويمكن الاستفادة منها في أي وقت".
تابعي المزيد: انطلاق فعاليات "هاكاثون التقنية للكل" 10 مارس المقبل

أهداف منصة تأميناتي أعمال

وتسعى التأمينات إلى تقديم خدماتها بمستوى أعلى وبوقت مختصر بموجب إطلاق المنصة الجديدة، مستهدفةً "تطبيق أحدث الممارسات العالمية لتحسين تجربة المستخدم".
وحددت التأمينات 5 أهداف تسعى إلى تحقيقها من وراء منصة تأميناتي أعمال، وهي كالآتي:
- تحديث أجر 1000 مشترك خلال دقيقة واحدة.
- استخدام أفضل المعايير العالمية لتجربة المستخدم.
- أتمتة الخدمات الإلكترونية.
- تجربة عميل أفضل.
- زيادة الخدمات الاستباقية.