تعرف على الخدمات العلاجية لصندوق الوقف الصحي

منصة شفاء
منصة شفاء

تمكنت منصة شفاء التابعة لصندوق الوقف الصحي، من تقديم خدماتها العلاجية لأكثر من 3570 مستفيداً بالتعاون مع عدد الجمعيات الصحية الأهلية في أنحاء المملكة؛ لعلاج الحالات العاجلة، وأمراض الأطفال، والعيون، والسرطان، بالإضافة إلى مساندة مرضى الفشل الكلوي.

ويهدف الصندوق من خلال منصّة شفاء إلى تخفيف معاناة المرضى المحتاجين؛ وإيجاد قناة سهلة وموثوقة للمجتمع لتقديم تبرعاتهم ومساندة من ليس لديهم أهلية علاج داخل المملكة للوصول للخدمة العلاجية، بالإضافة إلى تمكين الجمعيات الصحية الأهلية من المساهمة في علاج المرضى بجميع أنحاء المملكة وحسب تخصصاتها التي بلغ عددها أكثر من 50 جمعية صحية.

منصة شفاء

وتُعد منصّة شفاء أول منصّة وطنية متخصصة بالعلاج الخيري؛ أطلقها الصندوق لإيجاد قناة تستوعب رغبة المجتمع في مساعدة الآخرين، وتتميز بسرعة الاستجابة للشرائح الأكثر حاجة للخدمة العلاجية.

وفي وقت سابق قدم صندوق الوقف الصحي دعمه لمبادرة توفير النظارات والمعينات البصرية للمحتاجين البالغ عددهم (400) مستفيد في أنحاء المملكة، وذلك بالتعاون مع جمعية بصر للجميع كشريك منفذ للمبادرة.

وتهدُف المبادرة إلى توفير النظارات الطبية والمعينات البصرية والعدسات العلاجية للمحتاجين غير قادرين على توفيرها ولا يتم توفيرها من قبل المستشفيات أو التأمين الطبي، وذلك بعد دراسة لكافة الحالات المستفيدة وتحديد الفئات الأكثر احتياجاً للخدمة مثل: الأطفال المحتاجين للنظارات الطبية، وذوي الإعاقة البصرية، ومرضى القرنية المخروطية، وأصحاب الأمراض المزمنة.

ماهو صندوق الوقف الصحي

يُذكر أن صندوق الوقف الصحي يسعى من خلال هذه المبادرات إلى المساهمة في تمكين الجمعيات الصحية الأهلية وفق ضوابط محددة تقديم الخدمات العلاجية للفئات الأشد احتياجًا منطلقًا من مرتكزاته الأساسية المعتمدة على سرعة الاستجابة، ومرونة الحركة، والشراكة مع المجتمع.