موسم الرياض يكشف عن مفاجأتين بشأن الدخول لمنطقتين

الرياض ونتر وندرلاند
الرياض ونتر وندرلاند - الصورة من واس

كشف موسم الرياض عن مفاجأتين سارتين تخصّان شروط الدخول لملاهي "ونتر وندرلاند" ومنطقة "بوليفارد رياض سيتي".

دخول مجاني لبوليفارد رياض سيتي يوم التأسيس

فبمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي، أعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أنه سيسمح بالدخول المجاني يوم 22 فبراير، لمنطقتي البوليفارد و"ونتر وندرلاند" لكل شخص يلبس لبس يوم التأسيس.

رفع سن الدخول المجاني للأطفال لـ"ونتر وندرلاند"

ومن ناحية أخرى، كشفت "ونتر وندرلاند" أنها رفعت سن الدخول المجاني للأطفال إلى ١٢ سنة بدلاً من 5 سنوات، على أن يكونون برفقة زائر بالغ.
كما أوضحت أنها سمحت بدخول ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً أيضاً، وذلك بإصدار بطاقة أقدر، مع وجوب شراء تذكرة دخول للمرافق.

ألعاب وفعاليات الرياض "ونتر وندرلاند"

وتضم منطقة الرياض "ونتر وندرلاند" عديداً من الفعاليات والألعاب، أبرزها: منطقة "ماجيك توي بوكس"، التي تقام فيها كثير من العروض والأنشطة للطفل، مثل الشخصيات المتجولة والألعاب المناسبة لجميع أعمار الطفولة ومراحلها، بالإضافة إلى عديد من الفعاليات الخاصة بالبالغين، منها ألعاب "سكاي لوب" التي تعد أول سكاي لوب متنقلة في العالم، و"بيت الرعب"، و"حلبة التزلج" وسط أجواء حيوية محاطة بنافورة راقصة، حيث يبلغ عدد الألعاب أكثر من 103 لعبات.
كما تشمل فعاليات المنطقة "خيمة السيرك" التي تقدم العروض البهلوانية، "المهرجان الشتوي"، ويتضمن فعاليات تقام في محيط ثلجي بالكامل، ومنها: Frozen Maze، وهي متاهة ثلجية تستخدم للفعاليات المتعددة، والعروض الموسيقية والضوئية، والألعاب المتوفرة في المنطقة مزودة بتعليمات لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضم المنطقة قاعة احتفالات مصممة خصيصاً لتمنح الأطفال تجربة عيش شخصياتهم المفضلة بثيمات متنوعة، إضافة إلى وجود عديد من العروض العالمية الجوالة في طريق العجائب.
تابعي المزيد: موسم الرياض يحتفي باليوم الوطني الكويتي

موسم الرياض يحقق 4 أرقام قياسية في جينيس

حقق موسم الرياض 2022 أربعة أرقام قياسية عالمية غير المسبوقة، منذ انطلاقته في أكتوبر الماضي، وكان أحدث الأرقام القياسية التي سجلها الموسم في الموسوعة العالمية، أرشفة أعمال فنان العرب محمد عبده بتقنية الهولوغرام وعرضها في الموسم، وذلك في ليلة المعازيم فقد تم خلالها عرض مجموعة من الأغنيات التي جمعت 5 شخصيات مختلفة للفنان بتقنية الهولوغرام في عرض واحد كان الأول من نوعه على مستوى العالم.
وعبر أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 استخدم في تركيبه نصف مليون مكّعب ليغو، سجل الموسم رقماً قياسيّاً عالميّاً في جينيس للأرقام القياسية، وذلك في معرض الرياض للسيارات.
وفي مجال الألعاب حققت الزحليقة العملاقة في بوليفارد رياض سيتي رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية باعتبارها الأطول عالميّاً، إضافةً إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.