كيف وصلت المصرية ميار شريف إلى العالمية في لعبة التنس ولماذا تصدرت "تريند" جوجل؟

صورة اللاعبة ميار شريف
اللاعبة المصرية ميار شريف - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة ميار شريف لاعبة التنس المصرية
نجمة التنس المصرية ميار شريف - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة ميار شريف
اللاعبة ميار شريف بطلة التنس المصرية - الصورة من موقع الشرق للأخبار
صورة اللاعبة ميار شريف
صورة ميار شريف لاعبة التنس المصرية
صورة ميار شريف
3 صور

خسرت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، أمام منافستها الأوكرانية يلينا سفيتولينا، المصنفة رقم 15 عالميًّا، في منافسات بطولة سوق دبي، فئة الـ500 نقطة، من الدور الأول.

وبعد المباراة التي أقيمت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، تصدرت اللاعبة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 65 عالميا في لعبة التنس، قائمة الأكثر بحثًا وتداولًا "التريند" على مؤشر البحث العالمي جوجل.

اللاعبة المصرية ميار شريف (من مواليد القاهرة) تبلغ من العمر 26 عامًا، حيث ولدت في 5 مايو 1996، وتخرجت في مدرسة ليسيه الحرية بمنطقة باب اللوق في العاصمة المصرية القاهرة، عام 2014، بدأت ممارسة لعة التنس وهي في سن الخامسة من عمرها.

وبحسب ما ذكرته الصحف المصرية، فإن اللاعبة المصرية ميار شريف دخلت قائمة أفضل 50 لاعبة فى العالم فى سن الـ 16، كما أن لها شقيقة تكبرها بعامين تدعى "رنا" تلعب تنس أيضًا، لكنها ليست مصنفة مثل شقيقتها.

لعبت ميار شريف في أكاديميات خاصة كثيرة، وهو الأمر الذي ساعدها كثيرًا في أن تطور من نفسها ومن مستواها، على رأسها أكاديمية سماش، ولعبت لأندية "الشرطة" ثم نادى "الجزيرة" والنادي الأهلي، كما تم اختيارها في 2018 لاعبة العام، على أكثر من صعيد، أبرزها في مؤتمر الساحل الغربي.

وتمكنت اللاعبة المصرية العالمية من حصد 6 ألقاب في دورة كرة المضرب للسيدات محققة 71 انتصارا مقابل 17 هزيمة فقط، وهو ما أدى إلى اندهاش الجمهور من خسارتها مبكرًا في بطولة سوق دبي.

وفي أغسطس من عام 2020، استطاعت اللاعبة المصرية ميار شريف التأهل إلى الدور الرئيس في بطولة براج المفتوحة، كما أنها صنعت التاريخ مرة أخرى للتنس المصري في بطولة أستراليا المفتوحة 2021، لتصبح أول امرأة من بلادها تفوز بمباراة في القرعة الرئيسية في جراند سلام.

وتعتبر اللاعبة ميار شريف أول لاعبة وأول امرأة مصرية تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 والذي وصلت فيه إلى نهائي اتحاد لاعبات التنس المحترفات في كلوج نابوكا، وبعدها دخلت قائمة أفضل 100 لاعب في المركز 97 على مستوى العالم في 9 أغسطس 2021، كما أنها أيضًا أول امرأة مصرية تفوز بذلك، كما وصلت إلى أعلى مستوى في الزوجي في المركز 154.