اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من هي البطلة السعودية يارا الحقباني التي وصلت العالمية في لعبة التنس؟

صورة لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني
لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة انضمام يارا الحقباني إلى نادي الاتحاد سعودي
انضمام اللاعبة السعودية يارا الحقباني إلى نادي الاتحاد سعودي - الصورة من مجلة هي
صورة لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني
صورة انضمام يارا الحقباني إلى نادي الاتحاد سعودي
2 صور

مازالت مواقع ومنصات السوشيال ميديا تحتفي بلاعبة كرة التنس السعودية يارا الحقباني، بعد أن تمكنت البطلة السعودية من الفوز المستحق وهزيمة منافستها الإسرائيلية ريني نيكيشوف بمجموعتين نظيفتين، في الدور ثمن النهائي من بطولة نيروبي الدولية للتنس بمجموعتين دون مقابل بواقع (6-0) و(6-2).

وفور فوز البطلة السعودية يارا الحقباني، ضجت مواقع السوشيال ميديا بتوجيه الشكر لها، والثناء على أدائها البطولي المميز، ولرفضها الانسحاب، والإصرار على مواجهة اللاعبة الإسرائيلية وهزيمتها في البطولة الدولية.

وتعتبر المواجهة القوية للاعبة السعودية أكبر دليل على الروح القتالية التي تتمتع بها، وروح التحدي والإصرار والعزيمة على الفوز وتحقيق الانتصار، والتمثيل المشرف للمملكة وللأمة العربية بأسرها.

وعن مواجهتها للاعبة الإسرائيلية ورفضها الانسحاب، قالت البطلة السعودية يارا الحقباني في لقاء تليفزيوني، إنها لا تفضّل فكرة الانسحاب من البطولات، لأنها بذلك تخسر نقاط، وإنها عندما تواجه منافسين من إسرائيل أو إيران أو كوريا الشمالية، تحاول ألا تخسر، ولا تنظر إلا للفوز فقط، وهو أكثر شيء يهمها.

وضربت يارا الحقباني موعدًا لمواجهة المناقسة لها، اللاعبة البريطانية جادي كول، في الدور ربع النهائي من بطولة نيروبي الدولية للتنس.

من هي اللاعبة السعودية يارا الحقباني؟ تعتبر البطلة السعودية يارا الحقباني أصغر لاعبة سعودية في لعبة التنس الأرضي، وأصغر رياضية تمثل المملكة العربية السعودية في المحافل الرياضية الدولية، كما أنها شاركت في العديد من البطولات في آسيا، وإفريقيا، وأوروبا وأمريكا، ومثلت المملكة على مستوى بطولات "جونيورز ITF"، وبطولات فيوتشر WTA وبطولة التضامن الإسلامي في باكو.

وحققت الحقباني 15 بطولة في بطولات الاتحاد الأمريكي للتنس، كما أنها أول سعودية تدخل التصنيف الدولي للتنس، وأيضًا أول لاعبة في تاريخ الرياضة السعودية تُسجل رسميًا في نادٍ رياضي.

وتَعتبر البطلة السعودية رياضية التنس "من أجمل الرياضات وهي كذلك قرينة التعليم لأنها تُعلم اللاعب تقليل الأخطاء التي يرتكبها داخل وخارجه، وتستمر حتى سن متقدمة جدًا.. فهناك بطولات تُقام لمن هم في سن الستين.. بالنسبة لي أجد نفسي في اليابانية نايومي أوساكا سواء في طريقة اللعب، أسلوب الحياة وكذلك جمهورها العريض".