هؤلاء هم المقدمون لحفل الأوسكار

جوائز الأوسكار
جوائز الأوسكار - الصورة من موقع Decider
كشفت أكاديمية الصور المتحركة والفنون والعلوم، أنه وبعد أن ظل حفل الأوسكار بدون مضيف لمدة 3 سنوات، سيكون هناك 3 مقدمي برامج متنوعين لتقديم الدورة الـ 94 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، لأول مرة منذ ثلاث سنوات، وهم: واندا سايكس، وريجينا هول، وإيمي شومر.
وهذه هي المرة الأولى في تاريخ جوائز الأوسكار، التي تستضيف فيها ثلاث نساء العرض، على الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها أكثر من شخص واحد بتقديم الحفل.

3 عروض منفصلة

وكان منظمو حفل الأوسكار لعام 2022، قد أعلنوا أن الحفل سيكون مكوّناً من 3 عروض منفصلة، مدة كلٍ منها ساعة.
ويبدو أن ذلك القرار هو محاولة لكسر الرقم القياسي لعدد المشاهدين، والوصول إلى 50 مليون مشاهد لأول مرة.
وفي هذا السياق، ذكر موقع هوليوود ريبورتر، أن حفل جوائز الأوسكار سيكون مختلفاً هذا العام بشكل مميز، وبعد أن ظل الحفل بدون مضيف لمدة 3 سنوات، سيكون هناك 3 مقدمي برامج متنوعين يستطيعون جذب ملايين المشاهدين على شبكة ABC، التي تنقل حفل جوائز الأوسكار الـ94، على الهواء مباشرة في يوم 27 مارس/آذار 2022 من مسرح دولبي في هوليوود، الذي يتسع لأكثر من 3400 شخص، لكن من المتوقع أن يكون الحاضرون أقل من 500 شخص، ويسعى المنظمون إلى تحطيم الرقم القياسي لحفل أوسكار عام 2004، الذي تخطى فيه عدد المشاهدين 46 مليون مشاهد.

لقاح كورونا اختياري في الأوسكار

وحفل الأوسكار لعام 2022، لن يتقيد أبداً بإجراءات كورونا المتبعة عالمياً؛ خاصة في الحفلات التي تضم أعداداً كبيرة.
وفي التفاصيل؛ فقد أعلن منظمو حفل جوائز الأوسكار 2022، أن الحضور يوم 27 مارس/آذار 2022 المقبل، لن يتطلب إثبات تلقي لقاح كورونا؛ بل إن الأمر يبقى اختيارياً.
وذكر موقع "هوليوود ريبورتر" أن كل ما ستشترطه أكاديمية الأوسكار، هو إفادة سلبية لعينة كوفيد- 19، سواء أكان تحليلاً سريعاً أو PCR.
أما فيما يتعلق بارتداء أقنعة الوجه "الكمامة الطبية"؛ فإن قوانين مدينة لوس أنجلوس؛ حيث يقام حفل الأوسكار، تشترط ارتداء أقنعة الوجه في المناسبات التي يحضرها أكثر من 500 فرد؛ لذلك من المتوقع أن يلتزم الأوسكار بعدد حضور أقل من 500؛ كي لا يجبر النجوم أيضاً على ارتدائها، ويتبقى الأمر اختيارياً أيضاً.
وعلى ما يبدو، أن قرار الأوسكار جاء تجنباً للخلاف مع نجوم هوليوود الذين رفضوا أخذ لقاح؛ خاصة أن عدداً من هؤلاء المشاهير مرشحون لجوائز مهمة، ولا بد من حضورهم الحفل.
وبذلك يكون حفل الأوسكار قد خالف شروط بقية حفلات الجوائز الفنية، مثل: جائزة اختيار النقاد للأفلام، وحفل جوائز ساج؛ حيث اشترط كلاهما تلقي لقاح للفيروس، إلا أن الأوسكار يحاول إرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي، بعد أن سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 911 ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

ترشيحات جوائز الأوسكار

وكانت الأكاديمية قد أعلنت ترشيحات حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94، وشمل ذلك أفلاماً من مجموعة واسعة من الأنواع.
وتصدّر فيلم The Power of Dog بين الأفلام المرشحة بحصوله على 12 إيماءة، صنعت مخرجة الدراما جين كامبيون التاريخ من خلال كونها أول امرأة يتم ترشيحها أكثر من مرة لأفضل مخرج؛ حيث كانت إيماءتها السابقة لأغنية The Piano.
كما سجل زميلها المرشح المخرج ستيفن سبيلبرغ رقماً قياسياً جديداً، كمنتج لفيلم West Side Story، الذي حصل على إجمالي سبعة ترشيحات، أنتج "سبيلبرغ" الآن 11 فيلماً رُشحت لأفضل صورة، وهو رقم قياسي جديد لجوائز الأوسكار.
مدَّ "دينزل واشنطن" الرقم القياسي الذي يحمله بالفعل، باعتباره الممثل من البشرة السمراء الأكثر ترشيحاً، وحصل على ترشيحه العاشر لجائزة الأوسكار عن أدائه في The Tragedy of Macbeth.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»