قياس يعلن موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية والفئات المستهدفة

قياس يعلن موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية والفئات المستهدفة 
هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للقياس (قياس)، موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية و نتائج الاختبار السابق.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية:

– يبدأ التسجيل بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1443/06/21هـ الموافق 2022/01/24م.

موعد انتهاء التسجيل المبكر:

– ينتهي موعد التسجيل المبكر يوم الأربعاء بتاريخ 1443/11/23هـ الموافق 2022/06/22م.

فترة الاختبار:

– تبدأ غترة الاختبار من يوم السبت بتاريخ 1443/12/24هـ الموافق 2022/07/23م إلى يوم الإثنين بتاريخ 1443/12/26هـ الموافق 2022/07/25م.

الفئات المستهدفة:

- يقدم الاختبار للمتقدمين للوظائف الإدارية سواءً للتعيين أو المفاضلة في الترقيات في نظام الخدمة المدنية وفي نظام العمل (عدا الوظائف الصحية والتعليمية)، والراغبين بالتقديم على الوظائف بالمراتب (السادسة، السابعة، الثامنة)، حيث يطلب الاختبار عدد من الجهات كوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة العدل وغيرهما من الوزارات والهيئات والمؤسسات التعليمية.

كما تم الإعلان عن نتائج اختبار القدرة المعرفية بتاريخ 15 فبراير 2022م.

للاستعلام:

https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/

تفاصيل حول مقياس القدرة المعرفية:

https://pbs.twimg.com/media/E-lyDoEXoAgcsUm?format=jpg

طريقة التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/

وفي سياق أخر، فقد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن تقيم ورشة بعنوان "معايير التقويم والتميز المدرسي ومعايير الاعتماد المدرسي"، وذلك بمبنى الندى في الرياض.

100 مشارك

وتضمنت الورشة التي شارك فيها قرابة ١٠٠ مشارك من ذوي الخبرة، (معلمين، ومديري مدارس، ومشرفين تربويين، وأولياء أمور)، عددٍ من المحاور منها معايير أداء المدارس في الإدارة المدرسية، والتعليم والتعلم، ونواتج التعلم، والبيئة المدرسية.

أهمية الورشة

وتأتي أهمية الورشة في إطار مشاركة أصحاب المصلحة والشركاء في جهود مركز " تميز " لضمان الجودة في أداء مدارس التعليم العام، كما تهدف إلى مشاركة ذوي الخبرة من الميدان التعليمي في إبداء الرأي حول معايير ومؤشرات التقويم والتميز المدرسي ومعايير الاعتماد المدرسي.

ما هو مركز "تميز"؟

يذكر أن مركز "تميز" هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب الذي يسعى لمتابعة مستوى تقدم مخرجات التعليم، وتحسن أساليب التقويم، وتحسن البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، والإسهام بتعزيز قدرة نظام التعليم على تلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.