البدء بترحيل كتب الفصل الدراسي الثالث والكشف عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني

التعليم السعودية تبدأ في ترحيل كتب الفصل الثالث.. وهذا موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني
كتب مدرسية - الصورة من حساب ملتقى معلمي السعودية على تويتر

بالتزامن مع اقتراب انتهاء الفصل الدراسي الثاني للسنة الحالية 1443هـ، بدأت إدارات التعليم في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية أعمال فرز وترحيل مقررات الفصل الدراسي الثالث لمكاتب التعليم، استعداداً للفصل الدراسي الثالث 1443هـ.

ترحيل كتب الفصل الدراسي الثالث

وأكد حساب ملتقى معلمي السعودية عبر موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن إدارات التعليم في مختلف مناطق المملكة؛ بدأت في ترحيل كتب الفصل الدراسي الثالث لمكاتب التعليم والمدارس.

ويبدأ الفصل الدراسي الثالث، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، في السابع عشر من شهر شعبان والذي يوافق عشرين من مارس 2022م بمشيئة الله.

ومؤخراً بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك في أعمال فرز وترحيل مقررات الفصل الدراسي الثالث لمكاتب التعليم في محافظات المنطقة (أملج، والوجه، وضباء، وحقل، وتيماء)، ومدارس المنطقة وذلك بعد وصولها إلى مستودعات الإدارة، ضمن برامج الاستعدادات الجارية للفصل الدراسي الثالث 1443هـ.

وأكد مساعد المدير العام للتعليم في منطقة تبوك للشؤون المدرسية الدكتور سلطان العنزي، أن العمل يتم وفق خطة مُعدّة ومجدولة لتوزيع المقررات على مكاتب التعليم والمدارس، مشيرًا، إلى حرص الإدارة على استمرار أعمال ترحيل المقررات إلى المدارس كافة، وتسليمها للطلبة مع ختام الفصل الدراسي الثاني وفق الإجراءات الاحترازية.

كما نشر حساب ملتقى معلمي السعودية، مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية للفصل الدراسي الثاني، وذلك من خلال تعميم صادر من وزارة التعليم في هذا الشأن.

وتفصيلاً، فقد أعلنت وزارة التعليم، عن موعد وآلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية.

موعد وآلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

وأوضحت الوزارة وفقاً لـ”الميدان التعليمي”، أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسي ستكون حضورياً وتبدأ يوم الأحد ١٤٤٣/٨/٣هـ.

وأشارت، إلى أنه سيتم تقسيم الطلاب لمجموعات في اليوم الواحد وفق النماذج التشغيلية على أن تُجرى الاختبارات في جلسة واحدة وأن لا تزيد عن مادتين دراسيتين.

وأضافت التعليم، أن الاختبارات العملية والشفهية ستبدأ يوم الأحد 26 رجب على أن تكون ضمن اليوم الدراسي.