المرور السعودي يوضح خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر

المرور السعودي - الصورة من سيدتي نت
المرور السعودي

أوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودية، اليوم الأربعاء، خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر.

8 خطوات لاستخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر

وقال الحساب الرسمي للمرور السعودي، على تويتر: "يمكنك استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر، دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور".. وفيما يلي الخطوات:

1- تسجيل الدخول عن طريق أبشر من المتصفح

2- اختيار المركبات (خدمات)

3- اختيار إدارة المركبات

4- اختيار المركبات المعنية

5- اختيار إصدار إذن إصلاح والضغط على علامة تأكيد الطلب

6- سيتم إرسال رسالة نصية من أبشر مزودة بالرقم المرجعي لإذن الإصلاح

7- التوجه إلى الورشة المعتمدة المسجلة في تطبيق ارتح

8- مشاركة الرقم المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة

التأمين على المركبة من أهم متطلبات التسجيل أو تجديد رخصة سير المركبة

وأشار الحساب الرسمي للمرور السعودي، في تغريدة أخرى، إلى أن التأمين على المركبة من أهم متطلبات التسجيل أو تجديد رخصة سير المركبة.

ورد الحساب الرسمي للمرور السعودي على استفسار أحد المتابعين والخاص بـ"تجديد رخصة يلزم التأمين على السيارة"، حيث قال: "سداد الرسوم والمخالفات، والفحص الفني والتأمين، ويمكنك تجديدها عن طريق الحساب الخاص بك في بوابة أبشر".

وأجاب الحساب الرسمي للمرور السعودي على تساؤل آخر: "نقل ملكية السيارة هل يجب أن يكون المشتري لديه رخصة قيادة؟"، حيث قال: "لتسجيل أي مركبة يلزم تسجيل مستخدم فعلي لديه رخصة قيادة إذا كان مالك المركبة ليس لديه ذلك".

وأكدت الإدارة العامة للمرور على ضرورة التحقق من استخدام الموقع الرسمي عبر منصة أبشر عند حجز مواعيد الخدمات المرورية وإنهاء كافة الإجراءات إلكترونيًا.

منصة أبشر

منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد، وأبشر أعمال، وأبشر حكومة)، هي منصة رائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة والمنطقة العربية. حيث انطلقت مسيرتها منذ أكثر من 10 سنوات لتكون إيذانًا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية. وتجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر حرصت على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.