اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي تطلق خدمة الضبط الآلي لغير الملتزمين بخط السير الإلزامي

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

أعلنت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تفعيل خدمة الضبط الآلي لغير الملتزمين بخط السير الإلزامي عند الإشارات الضوئية، ومن خلال فيديو توضيحي عبر تويتر، أوضحت شرطة أبوظبي أن خط السير سيكون إلزاميا وفقا لقواعد المرور والسير عند التقاطعات.

وأوضحت الشرطة أنه سيتم رصد عمليات التجاوز والخروج عن المسار الخاص بالسيارة إلى مسار آخر في منطقة التقاطع، وأكدت على أن خيارات السائق تحدد إلزامية المساء الذي يجب أن يسلكه للخروج من التقاطع، وفي حالة رغب السائق في الدوران أو الانعطاف لجهة أخرى أن يلتزم بالمسارات المحددة لذلك أقصى اليسار.


وقد ذكرت مديرية المرور أن عقوبة عدم الالتزام بخط السير الإلزامي توقع على السائق عقوبة تصل لغرامة مالية قدرها 400 درهم، وفقا للبند رقم 86 من جدول الغرامات الملحق بالقرار الوزاري رقم 178 سنة 2017.

وفي ديسمبر الماضي، كانت قد أعلنت شرطة أبوظبي توقيع عقوبة شديدة على المقطورات غير المرخصة التي لا تتوافر بها شروط الأمن والسلامة على الطرق الداخلية والخارجية، وشملت العقوبة وفقا للمادة 96 من نص القانون، أن تصل الغرامة لـ1000 درهم في حالتين، الأولى عند قطر مركبة أو زورق أو عربة بدون ترخيص، والثانية عند قطر مركبة أو زورق أو عربة بطريقة لا تتوافر فيها شروط الأمن والسلامة.

ونوهت شرطة أبوظبي على ضرورة اهتمام أصحاب المقطورات بتوفير شروط السلامة، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات السلامة ومراجعة مديرية ترخيص السائقين والآليات لإجراء الفحص الفني اللازم وترخيصها ووضع لوحات أرقام لها بصورة قانونية، واستخراج "لوحة أرقام إضافية" يتم وضعها في الجزء الخلفي من المقطورة.