اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواطنة سعودية تنجب 4 توائم في تبوك

مستشفى الولادة والأطفال بتبوك
مواطنة سعودية تنجب 4 توائم في تبوك

أجرى فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال بتبوك عملية قيصرية لمواطنة حامل بـ4 توائم ( ولدان وبنتان )، في نهاية أسبوع حملها الحادي والثلاثين، حيث تلقت العناية الطبية والمتابعة المستمرة لها منذ بداية مراجعتها المستشفى.

مواطنة سعودية تنجب 4 توائم في تبوك

أجرى العملية فريق مكوَّن من 16 كادراً طبياً ما بين استشاريين وأخصائيين وتمريض وقبالة وعلاج تنفسي، وقد تكللت العملية بالنجاح دون حدوث أي مضاعفات، والحالة الصحية للأم وأطفالها التوائم جيدة ولله الحمد.

الجدير بالذكر أن مستشفى الولادة والأطفال في مدينة تبوك شهد خلال الشهر الماضي أكثر من 425 حالة ولادة ما بين الولادة الطبيعية والولادة بعمليات قيصرية.

وكان مستشفى الولادة والأطفال بتبوك قد خدماته لـ77916 مستفيدًا خلال عام 1442هـ، منهم 69549 مراجعًا في قسم الطوارئ، و8367 مراجعًا في العيادات الخارجية، وأوضحت (صحة تبوك) أن عدد المرضى المنومين بلغ 3241 مريضًا، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية 410 عمليات. كما شهد المستشفى ولادة 1019 مولودًا خلال الفترة نفسها، مضيفة أن عدد الفحوصات الإشعاعية بلغ 4944 فحصًا، وعدد الفحوصات المخبرية بلغ 153473 فحصًا.

تدشين مستشفى الولادة والأطفال الجديد

في مطلع عام 2021 دشن أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان بن عبد العزيز، مستشفى الولادة والأطفال الجديد في مدينة تبوك بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، الذي يقع ضمن مشروع مدينة الملك عبد الله الطبية بمدينة تبوك بتكلفة تجاوزت 471 مليون ريال، وبسعة 270 سريرًا، وعلى مساحة 113770 مترًا مربعًا.

ويندرج هذا المشروع ضمن جهود وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتجويدها ورفع كفاءة الأداء في كل المرافق الصحية، وبما يسهم - بإذن الله - في توفير رعاية طبية وفق أعلى المستويات للمواطنين والمقيمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".