ليلة كروية ساخنة.. نتائج غير متوقعة في الدوري الأوروبي والهلال يهزم الشباب بخماسية

صورة من مباراة الأهلي والفيحاء
جانب من لقاء الأهلي السعودي والفيحاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان - الصورة من "واس" الرياضية
صورة من مباراة بوروسيا دورتموند ورينجرز
احتفال لاعبي رينجرز بهدفهم في بوروسيا دورتموند - الصورة من موقع الشرق
صورة من مباراة التعاون والاتحاد
احتفال لاعبي التعاون بهدف فريقهم في مرمى الاتحاد - الصورة من "واس" الرياضية
صورة من مباراة الهلال والشباب
اللاعب سالم الدوسري نجم فريق الهلال من مواجهة الشباب - الصورة من "واس" الرياضية
صورة من مباراة برشلونة ونابولي
احتفال لاعبي برشلونة بهدف فريقهم في مرمى نابولي - الصورة من صحيفة جارديان
صورة من مباراة الأهلي والفيحاء
صورة من مباراة بوروسيا دورتموند ورينجرز
صورة من مباراة التعاون والاتحاد
صورة من مباراة الهلال والشباب
صورة من مباراة برشلونة ونابولي
5 صور

شهد مساء الخميس، زخمًا على الساحة الرياضية، حيث استمتع جمهور كرة القدم بمجموعة من المباريات القوية في دوريات مختلفة، كان أهمها على الإطلاق مباريات الدوري الأوروبي الذي شهد 8 مباريات.

نتيجة مباراة زينيت سانت بطرسبرج وريال بيتيس

بدأت الملحمة الكروية في الدوري الأوروبي بمواجهة زينيت سانت بطرسبرج الروسي أمام ريال بيتيس الإسباني، والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين. افتتح نجم ريال بيتيس غويدو رودريجيز أهداف فريقه في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، ثم أحرز زميله ويليان خوسي دي سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 18، قبل أن يحرز الفريق الروسي الهدف الأول له في الدقيقة 25، ثم التعادل بعدها بثلاث دقائق عن طريق لاعبيه أرتيم دزيوبا ومالكوم دي أوليفيرا، وفي نهاية الشوط الأول أحرز أندريس جواردادو هدف التقدم لفريقه ريال بيتيس، لينتهي اللقاء بنتيجة 3 – 2، في المواجهة القوية بدور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي.

نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند وجلاسكو رينجرز

واجه الفريق الألماني بوروسيا دورتموند، نظيره الإسكوتلندي جلاسكو رينجرز، في مباراة قوية انتهت بفوز رينجرز بأربعة أهداف مقابل هدفين. افتتح أهداف الفريق الإسكوتلندي اللاعب جميس تافيرنير في الدقيقة 38 عن طريق ركلة جزاء، وعزز زميله ألفريدو مريلوس فوز رينجرز بهدف في الدقيقة 41، ثم أحرز جون لوندسترام لاعب رينجرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 49 من الشوط الثاني، قبل أن يحرز اللاعب جودي بيلينجهام، نجم بوروسيا دورتموند هدفا لفريقه في الدقيقة 51، إلا أن لاعب دورتموند دان أكسيل زاجادو أحرز هدفا في نفسه لتصبح النتيجة 4 – 1، قبل أن يعدلها رافائيل جوريرو، نجم دورتموند، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين.
احتفال لاعبي رينجرز بهدفهم في بوروسيا دورتموند - الصورة من موقع الشرق

نتيجة مباراة شيريف تيراسبول وسبورتنج براجا

لم تكن مباراة فريق شيريف تيراسبول وسبورتنج براجا بالمستوى الذي كانت عليه باقي مباريات الدوري الأوروبي، حيث انتهت بفوز تيراسبول بهدفين نظيفين، أحرزهما سيباستيان تيل في الدقيقة 43 عن طريق ركلة جزاء، وأداما تراوري في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

نتيجة مباراة برشلونة ونابولي

شهد ملعب الكامب نو بمقاطعة برشلونة الإسبانية، مباراة من العيار الثقيل بين كل من فريق برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في دور خروج المغلوب من بطولة الدوري الأوروبي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. وأحرز الأهداف بيوتر زيلينسكي، نجم فريق نابولي الإيطالي في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، ثم استطاع فيران توريس تعديل النتيجة بإحرز هدف في الدقيقة 59 عن طريق ركلة جزاء.
احتفال لاعبي برشلونة بهدف فريقهم في مرمى نابولي - الصورة من صحيفة جارديان

نتيجة مباراة أتلانتا وأولمبياكوس

احتضن ملعب جيويس الإيطالي مباراة نارية بين كل من أتلانتا الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني، والتي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدفين مقابل هدف، بعدما كان متأخرًا بهدف في الشوط الأول من اللقاء. أحرز هدف الفريق اليوناني تيكينهو سواريز في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، قبل أن يصحح اللاعب بيرات ديمسيتي الأوضاع مرة أخرى ويحرز هدفين في الدقيقتين 61، و63، ليقود فريقه للفوز في دور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي.

نتيجة مباراة إشبيلية ودينامو زغرب

واجه فريق إشبيلية الإسباني نظيره الكرواتي دينامو زغرب، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وانتهى بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف. أحرز أهداف إشبيلية إيفان راكيتيتش عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 13، ثم أحرز لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني في الدقيقة 44، ثم أنتوني مارسيال في الدقيقة 45، أما الهدف الوحيد لدينامو زغرب، أحرزه اللاعب ميسلاف أوريستش في الدقيقة 41.

نتيجة مباراة بورتو ولاتسيو

شهد ملعب الدراجاو البرتغالي، مواجهة قوية بين فريق بورتو البرتغالي، ولاتسيو الإيطالي، والتي انتهت بفوز صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف، وأحرز الهدفين لفريق بورتو توني مارتينيز، في الدقيقة 37، وتوني مارتينيز في الدقيقة 49، أما الهدف الذي أحرزه لاتسيو (والذي كان هدف تقدم في بداية اللقاء) كان عن طريق ماتيا زاكايني، في الدقيقة 23.

نتيجة مباراة لايبزيج وريال سوسييداد

واجه فريق لايبزيج الألماني نظيره الإسباني ريال سوسييداد، على ملعب استاد ريد بول أرينا، في لقاء شهد منافسة قوية بين الفريقين، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث أحرز الهدف الأول للريال اللاعب روبين لو نورماند في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الأول، ثم تعادل كريستوفر نكونكو لاعب الفريق الألماني، قبل أن يتفوق مجددا الفريق الإسباني بهدف عن طريق لاعبه ميكيل أويارزابال عن طريق ركلة جزاء، إلا أن نجم لايبزيج إيميل فورسبيرج استطاع تعديل الأوضاع والعودة إلى اللقاء مجددا بهدف التعادل الذي أحرزه في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

نتائج مباريات الدوري السعودي – دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

جانب من لقاء الأهلي السعودي والفيحاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان - الصورة من "واس" الرياضية

الباطن والنصر

شهد الدوري السعودي 4 مباريات من العيار الثقيل، بدأت بمواجهة فريق الباطن والنصر، والتي انتهت بفوز النصر بأربعة أهداف مقابل 3 أهداف. أحرز أهداف النصر كل من فينيست أبوبكر في الدقيقة الرابعة، ثم عبدالمجيد محمد الصليهم في الدقيقة 24، وأحرز لاعب الباطن فابيو أبرو هدفا لفريقه في الدقيقة 33 عن طريق ركلة جزاء، وعاد النصر مرة أخرى للتسجيل عن طريق لاعبه خالد عيسى الغنام، في الدقيقة 68، قبل أن يحرز فابيو أبرو هدفا ثانيا لفريق الباطن عن طريق ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 80، ثم تمكن زميله زكريا سامي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 81. وفي الدقيقة الأخيرة، أحرز جونزالو مارتينيز لاعب النصر الهدف الرابع لفريقه عن طريق ركلة جزاء.

التعاون والاتحاد

واجه أيضا فريق التعاون نظيره الاتحاد في مباراة قوية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. أحرز هدف الاتحاد اللاعب عبدالرزاق حمدالله، في الدقيقة الثانية من اللقاء، ثم تمكن الوافد الجديد للتعاون اللاعب مصطفى فتحي من إحراز التعادل في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، ليتنهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.
احتفال لاعبي التعاون بهدف فريقهم في مرمى الاتحاد - الصورة من "واس" الرياضية

الأهلي والفيحاء

انتهت مباراة الأهلي والفيحاء بالتعادل الإيجابي أيضا، في مباراة غريبة بكل المقاييس، حيث أضاع اللاعب عمر السومة ركلة جزاء لفريق الأهلي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، ليتمكن بعدها بدقيقة واحدة اللاعب سلطان مندش لاعب الفيحاء من إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 60، إلا أن إزغان أليوسكي، لاعب الأهلي استطاع من إدراك التعادل في الدقيقو 91 عن طريق ركلة جزاء.

الهلال والشباب

انتهت مواجهات الدوري السعودي بمباراة القمة السعودية بين الهلال والشباب، والتي أقيمت على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وانتهت المباراة النارية بفوز الهلال المونديالي بخماسية نظيفة. وأحرز الأهداف أوديون إيجالو "18 – 43"، واللاعب أندري كاريلو في الدقيقة 25، وأيضا أحرز المتألق موسى ماريجا هدفين في الدقيقتين "30 – 82".

نتيجة مباريات الدوري المصري

شهد الدوري المصري مباراة واحدة ضمن مواجهات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الممتاز، حيث واجه فريق المصري البورسعيدي، نظيره سيراميكا كليوباترا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز لفريق سيراميكا سيف تقا، في الدقيقة 15 من عمر المباراة، قبل أن يتمكن محمد عنتر من إدراك التعادل عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 45.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»