تايلاند تغير اسم العاصمة.. وداعا "بانكوك" مرحبا "ناخون"

تايلند تغير اسم العاصمة.. وداعاً «بانكوك».. مرحباً «ناخون»
تايلاند تغير اسم العاصمة- الصورة من موقع expressnews
تايلند تغير اسم العاصمة.. وداعاً «بانكوك».. مرحباً «ناخون»
تايلند تغير اسم العاصمة- الصورة من موقع expressnews
تايلند تغير اسم العاصمة.. وداعاً «بانكوك».. مرحباً «ناخون»
تايلند تغير اسم العاصمة.. وداعاً «بانكوك».. مرحباً «ناخون»
2 صور

قرر مكتب الجمعية الملكية التايلندية، تغيير اسم العاصمة التايلاندية من بانكوك إلى كرونج تيب ماها ناخون، وبرغم من تغيير الاسم إلا أنه مازال اسم بانكوك متداولا، وذلك بحسب ما تم نشره يوم الأربعاء الماضي من خلال صحيفة بانكوك بوست.

تابعوا المزيد: تزويد 850 ألف طالب في تايلاند بأجهزة لوحية

أشارت الصحيفة أيضًا إلى أن مجلس الوزراء في تايلاند، كان قد وافق من خلال الاجتماع الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي، على مشروع رئيس الوزراء بخصوص الأسماء التي تحتاج إلى تحديث فيما يخص المناطق الإدارية والأقاليم.

حيث أعلن رئيس الوزراء أن الاسم الرسمي الجديد كرونج تيب ماها ناخون الذي أطلق على العاصمة التايلاندية، لن يتم إطلاقه بشكل رسمي حتى تقوم لجنة معينة -تم تكليفها- بفحص جميع مشاريع القوانين بفحصه أولًا، حيث أن مجلس الوزراء طلب من اللجنة أن تأخذ في الاعتبار الملاحظات المضافة من وزارة الخارجية.

تابعوا المزيد: رئيس الوزراء البحريني يلتقي كريمة ملك تايلاند

وفي سياق متصل، كشفت الصحيفة أيضًا أنه جاء في إعلان مجلس الوزراء إن "Krung thep maha nakhon كرونج تيب ماها ناخون" سيكون الاسم الرسمي لعاصمة مملكة تايلاند، وبالرغم من هذا سيتم وضع اسم بانكوك بين قوسين إلى جوار الاسم الجديد.

تابعوا المزيد: التدليك بالسواطير والسكاكين في تايلاند!

واعتمدت الجمعية الملكية التايلاندية عدة أسماء جديدة للكثير من العواصم والدول حول العالم، وتضم كوالالمبور والعاصمة الإيطالية روما، كما أنه تم تغيير عاصمة ميانمار من «يانغون» إلى «ناي بي تاو»، كما تم تغيير توصيف مملكة «نيبال» إلى جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية.

تابعوا المزيد: دبة باندا تتعرض للإجهاض في حديقة حيوان في تايلاند

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»