صندوق "هدف" يوضح 6 خدمات يقدمها برنامج الإرشاد المهني عن بعد.. تعرف عليها

صندوق هدف - الصورة من سيدتي نت
صندوق هدف

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة، أهداف برنامج الإرشاد المهني عن بعد، والخدمات التي يقدمها، وذلك ردًا على أسئلة عدد من المستفيدين.

وقال صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "نسعد بالإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة من عملاء برنامج سُبل الإرشاد المهني عن بعد خلال الأسبوع الماضي".

ووفقًا للصندوق، فإن برنامج الإرشاد المهني عن بعد هو برنامج للإرشاد المهني عن بعد من قبل مختصين في الاستشارات المهنية لمساعدة الفئات المستهدف في التطوير المهني، حيث يستهدف البرنامج طلاب المدارس والجامعات والباحثين عن عمل والموظفين.

أهداف البرنامج

وأشار الصندوق، عبر إنفوجراف نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر، إلى أن أهداف برنامج الإرشاد المهني عن بعد، وتتمثل في الآتي: توفير خدمة جلسات الإرشاد المهني عن بعد لكافة شرائح المستفيدين، رفع مستوى الخدمات المقدمة لشرائح المستفيدين، تطوير مهارات التخطيط المهني لدى المستفيدين وهم طلاب المدارس والجامعات والباحثين عن عمل والموظفين، ومساعدتهم في اتخاذ القرارات التعليمية والمهنية للحصول على وظيفة، زيادة الوعي حول المهارات المطلوبة في سوق العمل والوظائف المستقبلية، بالإضافة إلى رفع مستوى المعرفة للميول والقدرات الذاتية للمستفيدين وربطها بجميع التخصصات والمهن ومساراتها واحتياجات سوق العمل.

6 خدمات يقدمها البرنامج

أما الخدمات التي يقدمها البرنامج، أوضح صندوق هدف أنها تشمل 6 خدمات، وهي:

- رسم خارطة طرق أكاديمية ومهنية للمستفيدين

- استشارات بخصوص السيرة الذاتية

- استشارات بخصوص المقابلات الشخصية

- استشارات بخصوص طرق البحث عن عمل

- تحليل نتيجة اختبار الميول المهنية

- الثقافة العمالية حقوق وواجبات

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج سبل يعد إحدى مبادرات صندوق هدف، ويسعى إلى تمكين جميع السعوديين من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات وظيفية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء والباحثين عن عمل الموظفين وأصحاب العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»