اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة تلميع الأظافر بالمبرد

طريقة تلميع الأظافر
طريقة تلميع الأظافر بالمبرد
تقليم الأظافر
طرق استخدام المبرد لتلميع الأظافر
تلميع الأظافر
تلميع الأظافر بخطوات سهلة وبسيطة
طريقة تلميع الأظافر
تقليم الأظافر
تلميع الأظافر
3 صور

العناية بالأظافر تعدّ من الأمور الهامة التي توليها المرأة اهتماماً، ومع كثرة منتجات العناية الخاصّة في تلميع الأظافر، بات من السهل الحصول على أظافر لامعة وجذابة. ولكن! هنالك طرق خاصة لتلميع الأظافر عليك مراعاتها لتحقيق النتيجة المرجوة. في الآتي، يستعرض "سيدتي.نت" طريقة تلميع الأظافر بالمبرد.

طريقة تلميع الأظافر بالمبرد

تلميع الأظافر بخطوات سهلة وبسيطة

يُفضل الإستفادة من مبارد الأظافر المتعددة الجوانب لقضاء عددٍ من المهام التجميلية للأظافر كالحف والبرد، ومنح الشكل المناسب للأظافر. مع الحرص على إزالة وتنظيف أية آثار للطلاء قبل البدء بتلميع أظافرك. استخدمي القطن المبلل لإزالة أي آثار للطلاء حول أظافرك أو على جلدك. ولتلميع أظافرك بالمبرد، اتبعي الخطوات الآتية:

قلّمي أظافرك:

ابدئي بتقليم الأظافر، خاصة تلك التي يتجاوز طولها حواف أصابعك.

ابردي أظافرك:

ضعي المبرد في أحد أركان ظفرك. مرري المبرد برفق من الركن إلى المنتصف، ولتكن الحركة في اتجاهٍ واحد. ارفعي المبرد، وضعيه على الركن مرةً أخرى. كرّري العملية مراراً على جانبي ظفرك حتى الوصول للشكل المطلوب. يمكنكِ وضع المبرد تحت طرف ظفرك وتحريكه برفق لإزالة أي زوائد حادة، والحصول على أظافر ذات أطراف ناعمة ومستوية.

تابعي المزيد: طريقة استخدام مبرد الأظافر الكهربائي

استخدمي الجانب المدبب الكبير من الملمع لتقليم أظافرك

طرق استخدام المبرد لتلميع الأظافر

أمسكي الملمع بحيث يوازي مستوى الظفر. ضعي الجانب المدبّب الكبير منه على ظفرك. ابدئي الحركة في اتجاه واحد على شكل حرف X. تأكدي من تحريك الملمع على أظافرك برفق. سيساعد هذا على تنعيم أي نتوءات أو تعرجات على سطح ظفرك أو عند الحواف. لا يجب أن يتجاوز عدد حركات المبرد على ظفرك أكثر من 6 أو 8. كرري هذه العملية لكل ظفر.

استخدمي الجانب الدقيق من الملمع لتلميع أظافرك

أمسكي الملمع موازياً لمستوى ظفرك. ضعي الجانب الرقيق على جانب ظفرك. حرّكي الملمع في اتجاه واحد لتلميع أظافرك. لمّعي أظافرك على شكل حرف X لتنعيمها. يساعد التلميع على إضفاء اللمعان على أظافرك بعد بردها. تجنّبي الإفراط في تلميع أظافرك،حيث يكفي المرور على الظفر من 4 إلى 6 مرات على الأكثر. كرري العملية لكل ظفر.

استخدمي الجانب الناعم من الملمع لتلميع أظافرك

ضعي الجانب الناعم من الملمع على أظافرك، واضغطي برفق أثناء تحريكه على ظفرك بحركات دائرية صغيرة لتحقيق درجة اللمعان المرجوة. يكفي تحريكه على طول ظفرك بالكامل من 4 إلى 5 مرات، سيضفي هذا المزيد من اللمعان على أظافرك دون الحاجة لاستخدام طلاء الأظافر. كرري هذه العملية لكل ظفر.

ملاحظة: ابردي أظافرك مرة أو مرتين أسبوعياً كحد أقصى؛ حيث الإفراط في تكرارهذه العملية قد يتلف أظافرك.

تابعي المزيد: طريقة برد الأظافر بشكل دائري