اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تحدّث إجراءات الدخول لمملكة البحرين

المؤسسة العامة لجسر الملك فهد
المؤسسة العامة لجسر الملك فهد - الصورة من واس

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر الجسر، اعتباراً من يوم غدٍ الأحد 20 فبراير 2022م.
وتضمن التحديث الجديد عدم اشتراط إبراز فحص مختبري لفيروس كورونا PCR لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.
وفي وقت سابق، أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، تحديث الإجراءات المتبعة لمغادرة السعودية والقدوم إليها، وتضمنت اشتراط الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح لمغادرة المواطنين إلى خارج السعودية لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، وإلزام جميع القادمين إلى المملكة بتقديم نتيجة سلبية لفحص PCR.

البحرين تلغي فحص كورونا والحجر الصحي للمسافرين إليها

وكانت السلطات البحرينية، أعلنت الخميس، إلغاء إلزامية فحص كورونا والحجر الصحي لجميع القادمين إلى أراضيها.
وبحسب بيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا": "أعلنت شؤون الطيران المدني أنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كوفيد- 19، سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي بدءاً من يوم الأحد المقبل، حيث تقرر، إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا PCR عند الوصول بمطار البحرين الدولي لجميع المسافرين القادمين إلى البحرين. وإلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة".

تحديث البروتوكول الخاص بالمخالطين للحالات القائمة

كما أعلن الفريق الوطني الطبي البحريني للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19" أنه بناءً على العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية، فقد تقرر بدءاً من يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022 تحديث بروتوكول المخالطين للحالات القائمة وذلك بإلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المخالطين للحالات القائمة ويشمل ذلك غير حاملي الشعار باللون الأخضر في تطبيق "مجتمع واعي".

تابعي المزيد: القمر الصناعي الإماراتي البحريني "ضوء-1" ينطلق إلى مداره بنجاح
وكشف الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا عن تحديث بروتوكول المخالطين باقتصار الفحص على من لديه شعور بالأعراض فقط من خلال طرح الخيارات التالية:
1- إجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا، وفي حالة ظهور النتيجة إيجابية، يجب التوجه مباشرة إلى أحد مراكز الفحص عن طريق المركبات، لإجراء الفحص المختبري PCR.
2- أو إجراء الفحص المختبري لفيروس كورونا PCR في أحد المستشفيات الخاصة.
3- أو حجز موعد للفحص المختبري PCR عبر الخدمات الإلكترونية بتطبيق مجتمع واعي في حال الشعور بأعراض.
4- أو الاتصال بالرقم 444 لحجز موعد للفحص المختبري PCR في حال الشعور بأعراض.
وذكر الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا أن تحديث البروتوكول الخاص بالمخالطين للحالات القائمة يأتي مواصلةً لما تم مسبقاً من إلغاء الحجر الصحي للمخالطين من حاملي الشعار باللون الأخضر، وذلك بناءً على ما أثبتته المؤشرات الوطنية بشأن فاعلية التطعيم والجرعة المنشطة منه في رفع الاستجابة المناعية للجسم، مشدداً على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والقرارات المُعلن عنها لمواصلة التصدي لجائحة فيروس كورونا بنجاح والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".