طرح رحلات لزيارة الفضاء هذا العام.. تعرف على سعر التذكرة

طرح رحلات لزيارة الفضاء هذا العام.. تعرف على سعر التذكرة
رحلة إلى الفضاء- الصورة من "رويترز"
طرح رحلات لزيارة الفضاء هذا العام.. تعرف على سعر التذكرة
رحلة الفضاء - الصورة من موقع afar
طرح رحلات لزيارة الفضاء هذا العام.. تعرف على سعر التذكرة
طرح رحلات لزيارة الفضاء هذا العام.. تعرف على سعر التذكرة
2 صور

أعلنت شركة فيرجن غالاكتيك السياحية العامة فتح باب شراء تذاكر في الرحلات التي سوف تنظمها إلى الفضاء، ويمكن للمواطنين حجز تذاكر الرحلة، التى من المقرر أن تستغرق بضع دقائق، وتتكلف 450 ألف دولار.

تابعوا المزيد: الهيئة السعودية للفضاء تطلق برنامجها التدريبي الأول لتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة

وأعلنت وكالة الصحافة الفرنسية أنه من المتوقع أن تنطلق أولى هذه الرحلات في نهاية عام 2022 وفقا لما تم إعلانه من خلال الشركة التي تم تأسيسها علي يد الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون.

كما طرحت فيرجن غالاكتيك تذاكر للبيع منذ اغسطس الماضي، لكنها أتيحت للأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في قائمة الانتظار من قبل، مؤكدة بأنها أتمت عمليات بيع في نوفمبر الماضي تصل إلى مئة تذكرة بسعر 450 ألف دولار للواحدة، وتم إضافة هذه التذاكر الى 600 تذكرة أخرى تم بيعها بأسعار تتراوح بين عامي 2005 و2014 بسعر أدنى من 200 ألف دولار و 250 ألف دولار.

فيرجن غالاكتيك كانت قد أصدرت بالأمس بيانًا أكدت أنه سوف يتم فتح باب التسجيل للجميع اعتبارا من اليوم، وسوف يتعين على المسجلين إيداع دفعة أولى قدرها 150 ألف دولار.

وسوف تستغرق الرحلة 90 دقيقة، يشمل هذا الوقت الصعود أيضًا فيما ستقلع من قاعدة سبيسبورت الأمريكية في صحراء نيو مكسيكو بعد عدة أيام من التدريب.

تابعوا المزيد: الإمارات تستضيف اليوم أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء بالعالم

تعرف على سعر تذكرة رحلة الفضاء - الصورة من موقع afar

سيتم استخدام طائرة حاملة ضخمة سوف تقلع من مدرج تقليدي، وستتم عملية الانفصال عنها في الجو والمركبة هي أشبه بطائرة خاصة كبيرة وسوف يتم تشغيل المحرك إلي أن تتجاوز الـ 80 كيلومترا ثم ستهبط وهي تحوم، و سيتمكن الركاب وهم في الفضاء بفك أحزمة الأمان ليسبحوا بضع دقائق في انعدام الجاذبية.

هذا فيما قامت فيرجن غالاكتيك بإجراء تعديلات أخيرة على الطائرة التي سوف تقوم بنقل الركاب بهدف تحسين أداء قدرة المركبة على الطيران بشكل متكرر.

ومن المقرر أن يتم تنظيم رحلة تجريبية ثم بعد ذلك تحمل ركابا من سلاح الجو الايطالي، وسيتم إجراء تجارب علمية بها، أما بالنسبة للأنشطة التجارية الفعلية فمن المتوقع أنها ستبدأ في الربع الأخير من سنة 2022، كما تم الإعلان عنه من خلال الشركة.

كما صعد البريطاني ريتشارد برانسون إلى الفضاء وجرب التحليق لبضع دقائق في بداية يوليو الماضي بواسطة مركبة فيرجن غالاكتيك بمرافقة ثلاث موظفين من الشركة.

تابعوا المزيد: نصائح لتوفير في سعر تذكرة الطيران

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»