هيئة المتاحف السعودية تفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي "حان الوقت"

هيئة المتاحف - الصورة من "واس"
هيئة المتاحف - الصورة من "واس"
افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي "حان الوقت"  - الصورة من حساب هيئة المتاحف على تويتر
افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي "حان الوقت" - الصورة من حساب هيئة المتاحف على تويتر
هيئة المتاحف - الصورة من "واس"
افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي "حان الوقت"  - الصورة من حساب هيئة المتاحف على تويتر
2 صور

قامت هيئة المتاحف السعودية بافتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي "حان الوقت" في دورته الأولى، في معرض أثر بجدة، ويستمر المعرض حتى يوم الخميس 17 مارس 2022.

ويقدم معرض التصوير الفوتوغرافي "حان الوقت"، الذي ينظمه المجلس الفني السعودي "ساك"، ويشارك فيه مجموعة متميزة من الفنانين البارزين محليًا ودوليًا، رؤية سعودية عالمية للفن الفوتوغرافي المعاصر، بهدف التعبير بالواقع عن الواقع.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، قال الدكتور ستيفانو كاربوني، الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف: "لم يكن لهذا المعرض أن يخرج للنور من دون دعم الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، الذي يشجع ويلهم العاملين في القطاع الثقافي ويدعم إنجاز المشاريع الثقافية النوعية". كما أعرب الدكتور ستيفانو كاربوني عن فخر الهيئة برعايتها للمعرض الذي يختص بالتصوير الفوتوغرافي.

فكرة المعرض

ووفقًا لهيئة المتاحف، فإن فكرة المعرض استلهمت من عنوان "الصرخة الحاشدة" التي اختارتها زيلدا تشيتل، القيمة الفنية على المعرض، لتعبر عن رغبتها في دراسة الطرق المختلفة للرؤية والوجود في هذا العالم. وينتقل معرض "حان الوقت" بين المجال العاطفي والبيئي والروحي والعلمي لإيجاد التوازن بين الإنسانية والطبيعة وبين الفنانين.

أهداف المعرض

وأشارت هيئة المتاحف إلى أن معرض "حان الوقت" يهدف إلى اكتشاف المواهب الجديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي، اقتراح طرق مختلفة لرؤية العالم، وزيادة الوعي بالتوازن الدقيق المطلوب للتعايش مع الطبيعة.

الفنانون المشاركون في المعرض

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فيشارك في المعرض مجموعة متميزة من الفنانين البارزين محليًا ودوليًا، حيث يشارك من السعودية كل من فهد بن نايف، ومعاذ العوفي، ومنال الضويان، ومروة المقيط، ومحمد الفرج، ومن سوريا يشارك أسامة سعيد، سارة سعيد، ومن المملكة المتحدة يشارك يان وانغ بريستون، آندي غولدزورثي، سوزان درجس، ومن مصر لورا الطنطاوي. ويشارك من كندا إدوارد بورتينسكي، مونيكا ألكازار- دوارت، ومن هولندا فان دير مولن والجوهرة جيجي، ومن إيطاليا لورنزو فيتوري.

رابط حجز تذاكر المعرض

ويستمر المعرض حتى يوم 17 مارس المقبل، ويمكنكم حجز التذاكر لزيارة المعرض من خلال الرابط التالي:

https://www.ticketmx.com/ar/d/1244/the-time-is-right