للمرة الثالثة هذا العام جبل اللوز يشهد تساقطا للثلوج

تساقط الثلوج السبت على مرتفعات منطقة تبوك
تساقط الثلوج السبت على مرتفعات منطقة تبوك - الصورة من إمارة منطقة تبوك


شهدت مرتفعات جبل اللوز في منطقة تبوك السعودية المرة الثالثة لهذا العام صباح أمس السبت تساقطاً للثلوج لتتراكم بشكل لافت في بعض الأحيان.
وأعادت صور الثلوج البيضاء التي كست جبال اللوز يوم أمس الأجواء الجميلة بسقوط الثلج على قمم جبال تبوك وصحاريها، والتي وثّقها عديد من مصوري السعودية.
من جهتها، نشرت إمارة منطقة تبوك صوراً لأحد المصورين رصد خلالها طغيان اللون الأبيض على مساحات شاسعة من الأراضي، ووصف متابعو وسائل التواصل الاجتماعي الأجواء بالخيالية.

جبل اللوز

ويُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في السعودية، إذ يبلغ ارتفاعه 2،549 متراً، وهو أعلى جبل في منطقة تبوك، والمكان الوحيد في السعودية الذي يشهد تساقط الثلوج كل عام تقريباً، ما يجعله مثالياً للتنزه خلال فصل الشتاء.

حالة الطقس اليوم

من ناحية أخرى، توقّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق: جازان، والمدينة المنوّرة، وتبوك، والحدود الشمالية، والجوف، والرياض، والشرقية؛ تُسبق بنشاطٍ في الرياح السطحية وتدنٍ في الرؤية الأفقية، ويستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على حائل وبريدة، كما يُستبعد تكوُّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على مناطق: جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرّمة "الطائف"، والمدينة المنوّرة، وتبوك، والحدود الشمالية، والجوف.
تابعي المزيد: معلومات عن جبل اللوز في تبوك
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25 - 50 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25 - 50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية بسرعة 20 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".