جبل اللوز بتبوك السعودية يتزين بالثلوج

وتسابق المواطنون والمقيمين إلى توثيق مشاهد الثلوج المتساقطة على مرتفعات جبل اللوز الشهير
وتسابق المواطنون والمقيمين إلى توثيق مشاهد الثلوج المتساقطة على مرتفعات جبل اللوز الشهير - الصورة من واس
 كما نشرت "واس" صوراً متفرقة من جبل اللوز ولحظات مرح وفرح الأهالي احتفاء بالزائر الأبيض
كما نشرت "واس" صوراً متفرقة من جبل اللوز ولحظات مرح وفرح الأهالي احتفاء بالزائر الأبيض - الصورة من واس
وتسابق المواطنون والمقيمين إلى توثيق مشاهد الثلوج المتساقطة على مرتفعات جبل اللوز الشهير
 كما نشرت "واس" صوراً متفرقة من جبل اللوز ولحظات مرح وفرح الأهالي احتفاء بالزائر الأبيض
2 صور

أثارت مناظر الثلوج، التي غطت جبل اللوز في تبوك شمال السعودية، حماس الأهالي والزوار للخروج والاستمتاع بالأجواء الثلجية، حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي بالصور ومقاطع الفيديو لهذا الزائر المميز.
وتسابق المواطنون والمقيمون إلى توثيق مشاهد الثلوج المتساقطة على مرتفعات جبل اللوز الشهير، والتقاط صور عديدة للذكرى في هذا الطقس النادر.
كما نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" صوراً متفرقة من جبل اللوز ولحظات مرح وفرح الأهالي احتفاء بالزائر الأبيض.
يشار إلى أن اللوز هي سلسلة جبال تقع شمال غربي السعودية قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بعد نحو 200 كيلومتر شمال غربي مدينة تبوك. ويبلغ ارتفاع السلسلة 2580 متراً فوق سطح البحر، وتعد من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن، ويسمى بجبل اللوز لوجود شجر اللوز فيه.
ومن جانبه، أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية تنبيهاً عن حالة الطقس بمنطقة تبوك، تضمن توقعاً لتساقط الثلوج، تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية على جبل اللوز ومركز علقان، التي بدأت الساعة الـ 02:00 من صباح اليوم، واستمرت حتى الساعة الـ 09:00 صباحاً.
وكان المركز قال في وقت سابق: "بمشيئة الله استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة من الجمعة إلى الاثنين المقبل، من 31/ 12/ 2021م إلى 3/ 1/ 2022م.
تابعي المزيد: القريات السعودية تكتسي الثوب الأبيض ثلوجا وحبات برد
وتوقع المركز، هطول أمطار متوسطة يوم الجمعة وتزداد يومي السبت والأحد لتصل إلى غزيرة، وتكون رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وزخات من البرد على مناطق مكة المكرمة والقنفذة، والليث، وأضم، وميسان، والطائف، ومن ثم تربة، والخرمة، ورنية، والباحة وبلجرشي، والمندق، والحجرة، وقلوة، والمخواة.