التدريب التقني: إطلاق مبادرة "أتقن" بإصدار خاص بمناسبة يوم التأسيس

التدريب التقني: إطلاق مبادرة “أتقن” بإصدار خاص بمناسبة يوم التأسيس
مؤسسة التدريب التقني والمهني
فعاليات يوم التأسيسالتدريب التقني: إطلاق مبادرة “أتقن” بإصدار خاص بمناسبة يوم التأسيس
شعار يوم التأسيس - الصورة موقع يوم التأسيس الرسمي
التدريب التقني: إطلاق مبادرة “أتقن” بإصدار خاص بمناسبة يوم التأسيس
فعاليات يوم التأسيسالتدريب التقني: إطلاق مبادرة “أتقن” بإصدار خاص بمناسبة يوم التأسيس
2 صور

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إطلاق مبادرة التدريب المجتمعي "أتقن" بإصدار خاص بمناسبة "يوم التأسيس"، وتهدف المبادرة إلى تسخير إمكانيات المؤسسة لأفراد المجتمع كافة لإكسابهم المهارات الأساسية في عدد من المجالات وتوسيع مداركهم المعرفية.

تفاصيل البرنامج

وأوضحت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن التدريب في البرنامج يبدأ يوم 27 رجب 1443هـ الموافق 28 فبراير 2022 م، ولمدة أسبوعين بواقع 3 أيام لكل برنامج تدريبي بإجمالي 12 ساعة تدريبية.

برامج تدريبية في مجالات متنوعة

وستطلق المؤسسة هذا العام برامج تدريبية متخصصة في مجالات متنوعة يشارك في تقديمها مع المؤسسة قطاع التدريب الأهلي وستقدم البرامج التدريبية "عن بُعد" من خلال المنصات الإلكترونية، بشروط ميسرة ومقابل أجور رمزية للتسجيل فقط.

وتتنوع البرامج التدريبية المقدمة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة مثل مقدمة في أمن المعلومات (الأمن السيبراني), وشبكات الحاسب السلكية واللاسلكية, والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء, والاختراق المعلوماتي، ومكافحة الجرائم الإلكترونية, وإدارة الفعاليات والمناسبات, وأساسيات حساب ضريبة القيمة المضافة.

برنامج "أتقن"

وفي وقت سابق كانت المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني، قد أطلقت برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" والذي ستقدم من خلاله المؤسسة دورات تدريبية قصيرة لتأهيل أفراد المجتمع في الكليات و المعاهد التقنية بمختلف مناطق المملكة، والتي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030 وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنين في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية و المهنية، و امتلاك المهارات و المبادئ الأساسية في عدة مجالات.

أبرز المهارات في برامج "أتقن"

وأشارت المؤسسة، إلى أنه سيتم تنفيذ الدورات المتنوعة في البرامج على أيدي مدربين و مدربات متخصصين و من ذوي الخبرة في التخصصات المقدمة، وبينت، أن الدورات ستُنفذ في عدد من الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية الموزعة في جميع المدن والمحافظات بالمملكة، للتسهيل على المواطنين و المواطنات الحصول على الدورات التي يرغبون فيها، والتي بعد انتهائها سيمنح المتدربون شهادات معتمدة من المؤسسة.

تثقيف أفراد المجتمع

وستسهم هذه الدورات القصيرة في تثقيف أفراد المجتمع في المهن و التخصصات المتنوعة، و امتلاكهم للعديد من المهارات الأساسية.

أبرز المهارات للرجال:

• كيفية استخدام العدد اليدوية الكهربائية.

• الطرق الصحيحة لتوصيل التمديدات الكهربائية.

• القيام بأعمال الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية.

• تغيير زيت محرك السيارة.

أبرز المهارات للنساء:

• معالجة مشاكل الشعر بطرق صحيحة و طريقة القص السليمة.

• صيانة أجهزة الحاسب الألي.

تدريب 57 ألف متدرب ومتدربة

وقد أنهت المؤسسة مؤخراً تدريب أكثر من 57 ألف متدرب ومتدربة في المراحل السابقة من برنامج التدريب المجتمعي “أتقن".

ما هو يوم التأسيس؟

يعتبر "يوم التأسيس" مناسبة وطنية تهدف لاستذكار تاريخ 22/2/1727م، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ أكثر ما يقارب ثلاثمائة عام، وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحدوا وانتشرت به الثقافة والعلوم، وتأسس بها الكيان السياسي الذي يحقق الوحدة والاستقرار، وكانت الدرعية عاصمة الدولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"