السعودية تتوج بجائزتي أفضل مشروع ومبادرة في العالم العربي لعام 2021

البرلمان العربي
السعودية تتتوج بجائزتي أفضل مشروع ومبادرة في العالم العربي - الصورة من واس
رئيس مجلس الشورى خلال تسلمه الجائزتين - الصورة من واس
البرلمان العربي
2 صور

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصدت المملكة جائزة أفضل مشروع ومبادرة للتنمية المستدامة في العالم العربي لعام 2021، وذلك في الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي احتضنته القاهرة، يوم أمس السبت.

مشروع "نيوم" و "مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"

وحازت السعودية على جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة لعام 2021 عن مشروع مدينة "نيوم"، وجائزة التميز لأفضل مبادرة عربية للتنمية المستدامة 2021، حول "الشرق الأوسط الأخضر"، وهي المبادرة التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لزراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء الوطن العربي، والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية وتعتبر خارطة طريق لحماية البيئة.

مشروع "نيوم"

وجاء تفوق مدينة "نيوم" لما تمثله كانطلاقة للتغيير والابتكار في الأعمال والتنمية وحوكمة مفهوم الاستدامة، وكونها تعد نموذجا للمجتمعات الحضرية مستقبلاً.

مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"

في حين تتمثل علامات تفوق مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" في زراعة 50 مليار شجرة في أنحاء الشرق الأوسط واستصلاح 200 مليون هكتار من الأراضي عن طريق التشجير والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية بأكثر من 60 في المائة.

وقد تسلم رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الجائزتين من رئيس البرلمان العربي الأستاذ عادل بن عبد الرحمن العسومي، ولأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بحضور رؤساء المجالس والبرلمانات الدول العربية، وذلك في سياق المؤتمر الرابع للبرلمان العربي لرؤساء المجالس والبرلمانات في الدول العربية الذي انطلقت أعماله في العاصمة المصرية القاهرة.

الأفضل عربياً لعام 2021

ومنح البرلمان العربي جائزتيه لمشروع "نيوم" و مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" كأفضل المشروعات والمبادرات العربية للعام 2021م نظراً لدورها في تعزيز مفهوم المستقبل والتنمية المستدامة، كأحد النماذج لبناء الأجيال وخلق المدن الذكية، ودعم الجهود الرامية للحفاظ على البيئة.

وفي ذات السياق، فقد فازت مصر بجائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة 2021 عبر مشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، كأكبر مدينة ذكية في منطقة الشرق الأوسط. كما حازت الامارات على جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة 2021، من خلال مشروع "مسبار الأمل" لاستكشاف كوكب المريخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"