فيلم "الحارة" يحصد جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان الفيلم الدولي في أنوناي بفرنسا

فيلم الحارة
أبطال الفيلم في مهرجان البحر الاحمر - الصورة من الصفحة الرسمية لفيلم الحارة عبر الفيس بوك
حصد فيلم الحارة الاردني بعدد كبير من الجوائز الدولية والإشادات النقدية والتقديرات الفنية والمدح من النقاد والمتخصصين بالعديد من المهرجانات الدولية التي شارك بها.

• مواقع عالمية تشيد بفيلم الحارة

فيلم الحارة - الصورة من الصفحة الرسمية لفيلم الحارة عبر الفيس بوك

كما حظى الفيلم بالإشادة والتقدير من العديد من المواقع العالمية والتي استقبلته بشكل مدهش ووصفته الفيلم بالمثير متعدد الأداءات، والفاتن، والمبهر، والملحمي والمشوق الذي سيعلق في الذهن لفترة طويلة، ومن المواقع العالمية التي أشادت به موقع Pop Matters الأميركي الشهير وموقع The Upcoming البريطاني وصحيفة Corriere Del Ticino السويسرية، و سكرين دايلي، Backseat Mafia وغيرها.

• جوائز بالعديد من المهرجانات

أبطال الفيلم في مهرجان البحر الاحمر - الصورة من الصفحة الرسمية لفيلم الحارة عبر الفيس بوك

ومؤخرا حصد الفيلم جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي في عرضه الأول بفرنسا، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ39 من المهرجان.
نافس الفيلم على جائزة Sutherland المخصصة لأول عمل إبداعي لمخرجه في فيلم روائي طويل في مهرجان لندن السينمائي الدولي وقد حظى بإشادة واسعة من الجمهور والذي رفع شارة كامل العدد أثناء عرضه، وهو الفيلم الأردني الأول الذي يشارك في مهرجان لندن منذ 7 سنوات
تم عرض فيلم الحارة كذلك الأول ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي، وأقيم عرضه في ساحة بياتزا غراندي، أكبر شاشة سينما في الهواء الطلق بأوروبا.
شارك الفيلم كذلك في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، أحد أقدم المهرجانات في أوروبا والعالم في (قسم Harbour)، ليكون أول فيلم أردني طويل يشارك في تاريخ المهرجان المرموق.
وشارك كذلك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وحظي بإشادات لجنة التحكيم بالمهرجان.
أبطال الفيلم في مهرجان في مهرجان لوكارنو في سويسرا.- الصورة من الصفحة الرسمية لفيلم الحارة عبر الفيس بوك

كما فاز مشروع الفيلم بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام Eastern Promises ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك.
وحصل أيضاً على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي الدولي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وقد تلقى الفيلم خلال مراحل تطوير مساندة كل من ورشة EAVE للمنتجين، وورشة راوي لكتاب السيناريو، وملتقى دبي السينمائي، ومنتدى سورفند لترويج الأفلام التابع لـصندوق النرويج لدعم سينما الجنوب، كما تلقى الفيلم دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ومؤسسة الدوحة للأفلام (قطر)، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام (السعودية).

• الفيلم تجربة أولى لمخرجه

فيلم الحارة- الصورة من الصفحة الرسمية لفيلم الحارة عبر الفيس بوك

الحارة فيلم إنتاج مشترك مشترك بين الأردن ومصر والسعودية، وهو التجربة الاولى لمخرجه باسل الغندور، كما أنه هو من قام بتأليفه، والفيلم بطولة عماد عزمى، منذر رياحنة، ميساء عبدالهادى، بركة رحمانى، نادرة عمران، ونديم ريماوى، ويدور حول شاب مخادع يسعر للزواج من حبيبته، لكن والدتها تقف عائقا أمام اكتمال قصتهما، وفجأة تلتقط كاميرا شخص ما مقطعا مصورا لهما فى وضع حميمى، لتتصاعد الاحداث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»