هيئة تقويم التعليم السعودية تعلن استمرار التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ثلاثة أيام

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم السعودية تعلن استمرار التسجيل في اختبار الرخصة المهنية ثلاثة أيام

 

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، أمس الأحد، أن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي مستمر لمدة ثلاثة أيام، مطالبة الراغبين في التسجيل بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي.

وأضافت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية في بيان صادر عنها، أن التسجيل متاح لشاغلي الوظائف التعليمية ممن هم على رأس العمل، بالإضافة إلى الخريجين والخريجات، مشيرة إلى أن الاختبار سيكون بدءًا من 23 وحتى 27 فبراير الجاري.

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

الرخصة هي وثيقة تصدر من​ هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، وفق معايير وإجراءات محددة يكون حاملها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة.

شروط الحصول على الرخصة المهنية (ممارس، متقدم، خبير) في السعودية

وفقا لما نصت عليه ضوابط الرخص المهنية للوظائف التعليمية المادة الرابعة من نظام المملكة العربية السعودية، يشترط للحصول على الرخصة ما يلي:

1. الحصول على المؤهل المناسب وفق اشتراطات الجهات ذات العلاقة.

2. استيفاء سنوات الخبرة اللازمة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية وفق ما هو محدد في اللائحة، وبمراعاة ما هو مبين في الجدول أدناه.

3. توفر اختبارات مهنية سارية الصلاحية (الاختبار التربوي العام والاختبار التخصصي) وتحقيق الدرجة المطلوبة لكل مستوى وفقا لما هو مبين في الجدول أدناه.

4. عند التقدم بطلب إصدار الرخصة، يجب ألا يكون قد مضى أكثر من اثني عشر شهرًا على إعلان نتيجة الاختبار الأحدث (الاختبار التربوي العام أو الاختبار التخصصي).

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هي هيئة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مالياً وإدارياً، وهي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة العربية السعودية، وترتبط برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهامه واختصاصه.