صندوق التنمية السياحي يطلق برنامج تطوير الخريجين.. وهذه أبرز أهدافه

صندوق التنمية السياحي يطلق برنامج تطوير الخريجين.. وهذه أبرز أهدافه
صندوق التنمية السياحي - الصورة من واس

أعلن صندوق التنمية السياحي إطلاق برنامج "تطوير الخريجين"، والذي يهدف لاستقطاب المواهب الوطنية الشابة من الخريجين الجامعيين المتفوقين؛ لإعدادهم لمسيرة مهنية ناجحة في هذا القطاع الاقتصادي المهم.

ويأتي ذلك في إطار حرص الصندوق على تنمية المواهب السعودية الشابة، وتزويدها بالمهارات والمعارف اللازمة للعمل في القطاع السياحي الواعد في المملكة، حيث يعكس البرنامج طموحات المملكة وتطلعاتها المتواصلة نحو التقدم،

أهداف البرنامج

ويستهدف البرنامج الخريجين الحديثين بما لا يتجاوز عاماً من التخرج في تخصصات إدارة الأعمال، والهندسة، والسياحة، وبمعدل لا يقل عن جيد أو ما يعادله، كما يتيح للقيادات الشابة العمل مع خبراء مرموقين في مجال السياحة، والمشاركة في قيادة مشاريع سياحية مختلفة، لتطوير وجهات سياحية غير مستغلة، واكتشاف الجديد منها داخل المملكة.

دعم المواهب المُبدعة

وأوضح صندوق التنمية السياحي، أن برنامج "تطوير الخريجين" جاء من الحرص على دعم المواهب المُبدعة من أبناء الوطن، وبما يضمن لهم مستقبلاً مشرقاً من خلال العمل على تطوير مهاراتهم، وتفعيل دورهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، مشجّعاً الشباب على الانضمام إلى هذا البرنامج، الذي سيثري مستقبلهم المهني، ويتيح لهم فرصاً واعدة؛ للاستفادة من النهضة السياحية الكبيرة التي تشهدها المملكة.

تحقيق أهداف رؤية 2030

وأشار صندوق التنمية السياحي، إلى أن التعلّم والتطوير والتحديث المستمر تعدّ ركائز أساسية لتقدّم المجتمعات، ونهجاً تسير عليه القيادة الرشيدة، حتى باتت المملكة سباقة نحو الابتكار والتجديد، وحققت خطوات كبيرة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، منوهاً بأن البرنامج يعد ضمن خططه الرامية إلى تبني مبادرات من شأنها أن تسهم في تحقيق رؤية 2030، مضيفاً، أنه من واجب الصندوق الإسهام في إعداد كوادر أكفاء، عبر توفير أفضل برامج التطوير المهني للمتميزين منهم.

اكتساب المهارات

وسيُمكّن البرنامج المتدربين من الخريجين الجدد من اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل، وذلك من خلال منهاج تدريبي يقوم على التعلم النظري والتدريب العملي. كما سيتيح لهم بناء شبكة علاقات مهنية واسعة عبر العمل والتفاعل المباشر مع مرشدين وموجهين شخصيين لكل متدرب، وذلك لإعداد المتدربين للانطلاق والتميز في مسيرتهم المهنية.

اختبارات وتقييم

ويستهدف صندوق التنمية السياحي من خلال هذا البرنامج تدريب المواطنين حديثي التخرّج، وذلك بعد اجتيازهم مجموعة من الاختبارات المحددة، والتي تتضمن مقابلات شخصية في الصندوق سيجري في أعقابها تقييم أداء المتقدّمين.

مراكز تدريب وجامعات ومعاهد عالمية

وسيقام برنامج "تطوير الخريجين" بالتعاون مع أفضل المراكز التدريبية والمهنية وبيوت الخبرة عالمياً، مثل "معهد غليون للتعليم العالي" و "لي روش"، بالإضافة إلى فرصة التدريب في أفضل الجامعات و المعاهد في العالم في مجال السياحة والأعمال، كما يمكن التسجيل في البرنامج عبر الموقع هنا حتى تاريخ 15 مارس.

وسينطلق البرنامج في مايو 2022م، وتستمر الدراسة فيه لمدة 12 شهراً، وسوف يحصل الخريجون عند إتمام البرنامج بنجاح على شهادات احترافية مهنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"