تدشين مبادرة تتويج الكفاءات الشابة لتطوير مهاراتهم وفقا لرؤية 2030

تدشين مبادرة تتويج الكفاءات الشابة ضمن رؤية المملكة 2030
تدشين مبادرة تتويج الكفاءات الشابة ضمن رؤية المملكة 2030

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس"مبادرة تتويج الكفاءات الشابة"، لتفعيل دور الكفاءات الشابة بالرئاسة وتطوير مهاراتهم لمواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأكد خلال تدشين المبادرة أن هذه المبادرات البناءة تأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030م، ومن أهم مضامينها تأهيل الشباب وتدريب الكفاءات وتمكينها على إدارة المجموعات والإشراف على العاملين.

وأوضح الدكتور السديس أن الفكرة من تتويج الشباب تأتي إيماناً بأهمية الارتقاء بقدراتهم وتطوير مهاراتهم وتنميتها، وتعزيز خبراتهم وصقل مواهبهم وإثراء تجاربهم، من خلال إطلاق مبادرات نوعية وأدوات عصرية ووسائل جديدة لتكون بيئة العمل بالحرمين الشريفين محفزة وتنافسية.

وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور الشباب وتطوير مهاراتهم, والإيمان بأهمية الارتقاء بقدرات الشباب وتنمية وتعزيز خبراتهم وصقل مواهبهم وإثراء تجاربهم من خلال مبادرات نوعية وأدوات عصرية ووسائل جديدة لتكون بيئة العمل في الحرمين الشريفين محفزة وتنافسية مواكبة لرؤية المملكة 2030.

وأوصى الرئيس العام منسوبي الرئاسة وخصوصاً شبابها على بذل المزيد من الجهود والتنافس فيما بينهم على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وتعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تتويج الكفاءات الشابة لخدمة دينهم ووطنهم من خلال عملهم في المسجد الحرام والمسجد النبوي وخدمة زوار وقاصدي الحرمين الشريفين وذلك عن طريق تفعيل مبادرة تتويج الكفاءات الشابة ليكون لهم دور في التميز والرقي وتحقيق التنمية المستدامة لهذا الوطن الكريم.

وكان قد وجه الرئيس العام بإنشاء إدارة خاصة بتتويج الشباب ومن أبرز مهامها العمل على استقطاب الكفاءات الشابة، من جميع الإدارات حيث وصل عددهم إلى أكثر من 80 شاباً، وتعمل وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية على عمل المقابلات الشخصية لهم ومن ثم وضعهم في برنامج تدريبي متكامل على 3 مستويات، يضم حزمة من الدورات الخاصة بالقياديين وذلك لتهيئتهم لقيادة العديد من الإدارات في المستقبل.