اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطور جديد في الحالة الصحية للفنان زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبدالوهاب - الصورة من حسابه على الفيس بوك
زكي فطين عبدالوهاب - الصورة من حسابه على الفيس بوك

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن تحسن الحالة الصحية للفنان زكي فطين عبدالوهاب بشكل كبير بعد معاناته من مضاعفات سرطان المخ ودخوله غرفة العناية المركزة، لافتا إلى احتمال مغادرة زكي المستشفى والعودة إلى منزله خلال الأيام القليلة المقبلة.

زكي فطين عبدالوهاب - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وتابع نقيب المهن التمثيلية في توضيح رسمي أن الفنان زكي فطين عبد الوهاب، كان قد شعر ببعض التعب، وفضل دخوله المستشفى والبقاء في العناية المركزة، وهو الآن حالته جيدة بعد استقرار حالته الصحية.

وسبق أن تحدث زكي فطين عبد الوهاب عن تفاصيل مرضه بسرطان في المخ، مؤكدا أنه تم وضع خطة علاج طويلة لمحاصرة المرض، لافتا إلى صعوبة استئصال الورم السرطاني بعملية جراحية، نظرا لانتشار السرطان في مناطق متفرقة داخل المخ ومنها منطقة المخيخ.

أشار زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، إلى إنه يعاني من دوخة وصداع شديد وعدم اتزان، وبدأ في تناول عقاقير طبية لمواجهة هذه الأعراض.

وكشف عن خطة علاجه في الفترة المقبلة قائلا: كان عندي سرطان في الرئة سابقا وتعافيت منه، وخطة علاج سرطان المخ مختلفة وأطول ومن المقرر أن أبدا فورا في جلسات تخطيط لتحديد أماكن الورم في المخ، بعدها أخضع لأشعة كلية على المخ في ثلاثة أيام كما ستكون هناك 15 جلسة وبعد شهر أخضع لأشعة رنين على المخ بالصبغة لمعرفة درجة استجابة المخ، وبعد ذلك أخضع لأشعة على الحوض والرئة والبطن للتأكد من عدم انتشار المرض في مناطق أخرى من الجسم.

ووجه زكي الشكر لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي قائلا: من غيره كنت "حلبس في الحيط"، لأن العلاج مكلف، وطوال الفترة الماضية لم أكون ثروة من الفن.

وتابع ساخرًا: السرطان بقى واحد صاحبي مرة في الرئة وثانية فى المخ"، لافتا إلى أن المرض موجود في المخ بأكثر من منطقة، لذلك لا يمكن التدخل الجراحي لاستئصال الورم في هذه الحالة، مشيرًا إلى أنه اكتشف المرض منذ أكثر من 20 يوما، بسبب عدم الاتزان ووجع في الرجل، إلا أن الدكتور طلب أشعة رنين مغناطيسي على المخ، وصدم بعد ظهور إصابته بالسرطان.

ونفى زكي ارتباطه بأية أعمال فنية الفترة القادمة لافتا إلى أنه سيحتاج أولا لمعرفة تقييم الفريق المعالج لتأثير جلسات الأشعة على وظائف المخ وقدرته على التركيز، وبعدها يمكن اتخاذ قرار بشأن المشاركة في أي عمل فني.

يذكر أن زكي ابن الفنانة الراحلة ليلى مراد من المخرج فطين عبد الوهاب، والزوج السابق للنجمة الراحلة سعاد حسني، سبق وأعلن تعافيه من سرطان الرئة بعد رحلة علاج صعبة، وعاد للمشاركة في الأعمال الفنية بموسم دراما رمضان 2021 ببطولة مسلسل "كوفيد 25"، ولكنه صدم محبيه الأسبوع الماضي بتأكيد إصابته مجددا بالمرض اللعين.

وكتب عبر حسابه بموقع الفيس بوك: أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»