اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدشين بوابة التأسيس في ميدان المصمك بالقصيم

بوابة المصمك
تدشين بوابة التأسيس في ميدان المصمك بالقصيم (الصورة من واس)

دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم، بوابة التأسيس في ميدان المصمك، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي. وذلك بمناسبة يوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير لهذا العام.

تدشين بوابة التأسيس في ميدان المصمك بالقصيم

قال الأمير في تصريح بعد تدشينه البوابة إن هذا اليوم يأخذنا عبر الذاكرة إلى ما قبل قرابة 300 عام، منذ انطلاق هذه الدولة المباركة على يد الإمام محمد بن سعود ـ رحمه الله -، معبراً عن فخره بمشاركة منطقة القصيم في هذا اليوم من خلال تسمية البوابة الواقعة على طريق القصيم - المدينة المنورة السريع، ببوابة التأسيس في ميدان المصمك، التي تتزامن مع مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً وهي مناسبة ذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية.

كما عبر أمير القصيم عن سعادته بانتهاء أعمال هذه البوابة وهذا المشروع مع يوم التأسيس الذي يوافق يوم 22 فبراير، مقدماً شكره لجميع المسؤولين في أمانة المنطقة، والمهندسين الذين قاموا بهذا التصميم المميز، مباركاً للوطن وقياداته وأهالي هذه البلاد الغالية عامة وأهالي منطقة القصيم خاصة، راجياً من الله أن تكون هذه البوابة بصمة وشاهده على يوم التأسيس في منطقة القصيم.

وكان الأمير فيصل بن مشعل قد أزاح الستار عن حجر الافتتاح، واستمع لشرحٍ موجز عن عناصر المشروع الذي احتوى على مجسم لبرج المصمك ولجدار المصمك ومجسمات للحروف العربية ممتدة على جانبي الطريق بشكل جسر، يتوسطها شعار المملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل اليوم بذكر التأسيس في يوم 22 فبراير، وقد صدر قرار بأن يكون هذا اليوم إجازة رسمية في المملكة ويوم للاحتفالات بهذا اليوم التاريخي المهم.