انطلاق منتدى مستقبل العقار.. و"شؤون البلدية" تخطط لجعل 3 مدن سعودية ضمن 100 مدينة الأعلى تصنيفا في العالم

منتدى مستقبل العقار
منتدى مستقبل العقار

كشف ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، أن العمل جار على جعل 3 مدن سعودية ضمن أحدث 100 مدينة في العالم، في مؤشرات وتصنيف قابلية العيش عالميّاً.

تغييرات جذرية في القطاع العقاري

وأكد الحقيل أن القطاع العقاري في السعودية مقبل على تطورات جذرية ستسهم في نمو مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتجاوز 8.8% بحلول العام 2030م، وزيادة تسجيل المتخصصين في المجال العقاري من مطورين ومكاتب عقارية وغيرها بنسبة 80%، ما سيعزز نمو فرص التوظيف في القطاع بنسبة سنوية بنسبة 2.57% حتى حلول عام 2030.

النسخة الأولى من منتدى مستقبل العقار

وانطلقت اليوم في الرياض أعمال "منتدى مستقبل العقار" والمعرض المصاحب له، في نسخته الأولى، بمشاركة أكثر من 100 متحدث من القطاعين العام والخاص ونخبة من الاقتصاديين والمستثمرين في القطاع العقاري، وذلك برعاية وحضور ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في فندق "فورسيزونز".

فعاليات المنتدى

وتتضمن فعاليات المنتدى 40 جلسة وورشة عمل، تناقش عددًا من الموضوعات المتعلقة بقطاع العقار، أبرزها: "المزادات العقارية، النزاعات العقارية، التحكيم العقاري، تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التسويق العقاري، التطبيقات العقارية، والرقمنة وتقنيات البناء، وسلاسل الإمداد والمشتريات في القطاع العقاري، والتوطين والتحديات، ومستقبل القطاع السياحي من نظرة عقارية".
ويستعرض المنتدى أهم الموضوعات العقارية مثل: التقييم العقاري، ومستقبل التطوير العقاري، ودور الرقابة في تعزيز مفهوم الجودة في البناء، وتنمية القدرات البشرية وتأهيلها في القطاع، والمزادات الإلكترونية، وبناء الاستراتيجيات، بمشاركة عدد من المتحدثين عقاريين وخبراء اقتصاديين؛ وذلك امتدادًا للجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 فيما يتعلق بقطاع الإسكان.
تابعي المزيد: الشؤون البلدية والقروية السعودية تبدأ تطبيق لائحة الجزاءات المحدثة

أكبر معرض عقاري

وينظم المنتدى أكبر معرض عقاري بمشاركة أكثر من 60 جهة محلية وأجنبية من الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري، من المقاولين والمطورين وشركات التطوير والتسويق العقاري، والجهات التمويلية، كما سيتم خلال المعرض استعراض تقنيات وأساليب البناء الحديثة التي أحدثت نقلةً نوعية في مجال البناء والتشييد من حيث سرعة التنفيذ والجودة، لزيادة المعروض العقاري، ورفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".