بينالي الدرعية يحتضن أكثر من 100 قصة محلية غير مروية في الدرعية

بينالي الدرعية
بينالي الدرعية

منذ انطلاق بينالي الدرعية في 11 ديسمبر 2021م، وبتنظيم من وزارة الثقافة السعودية، ومؤسسة بينالي الدرعية، والذي صُمّم ليتماشى مع سياق التحولات النوعية المحققة التي يعيشها المشهد الثقافي السعودي في ظل رؤية السعودية 2030، والمعرض يحقق نجاحًا كبيرًا، وتميزًا باهرًا، جاذبًا إليه ثقافات مختلفة وشريحة متنوعة من الفنانين والمثقفين.

وتنوعت أنشطت بينالي الدرعية ما بين ورش عمل، ومؤتمرات ثقافية وفنية، ودورات احترافية، وعروض فنية متنوعة، إضافة إلى استضافة نخبة من الفنانين وهواة الأعمال الفنية، وشريحة كبيرة من المثقفين.

أكثر من مئة قصة محلّية غير مروية في الدرعية


وعبر حسابه الرسمي على تويتر أعلن بينالي الدرعية اليوم عن احتضانه لأكثر من مئة قصة محلّية غير مروية في الدرعية. وجاءت هذه الفعالية متوافقة مع احتفال المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس، والتي تصادف 22 فبراير من كل عام.

ودعا بينالي الدرعية الجميع بعدم تفويت هذه التجربة الإبداعية والتي ستكون عبارة عن "جلسات رواية القصص"، مبينة أنها ستكون بمثابة سفر عبر الزمن للتعرف أكثر إلى الدرعية من خلال قصصها.

حجز تذاكر الحضور


يمكن للراغبين حضور هذه الفعالية بأن يحجزوا التذاكر عبر الرابط التالي:
https://tickets.publicprogram.biennale.org.sa

بينالي الدرعية


تجدر الإشارة إلى أنّ بينالي الدرعية للفن المعاصر هو حدث فني لمعرض معاصر شامل لكافة أنواع الفنون (نحت - تصوير - فوتوغرافيا - غرافيك - فيديو - أعمال مركبة - مجسمات) ويقام في الدرعية، المملكة العربية السعودية. وتم إطلاق بينالي الدرعية الأول في 11 ديسمبر 2021م. بتنظيم من وزارة الثقافة ومؤسسة بينالي الدرعية. ويُمثّل البينالي منصّة لاستعراض أفضل منتوجات الفن والإبداع في العالم، وصُمّم ليتماشى مع سياق التحولات النوعية المحققة التي يعيشها المشهد الثقافي السعودي في ظل رؤية المملكة 2030.

معنى كلمة بينالي


كلمة بينالي هي كلمة إيطالية الأصل، وتعني معرض دوري يقام كل عامين.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".