اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاب يكسب التحدي مع والدته ويبتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 6 أعوام مقابل 1800 دولار

الشاب الأمريكي- الصورة من شبكة CNN
الشاب الأمريكي- الصورة من شبكة CNN

تمكن شاب أمريكي من تنفيذ تحدٍ كبير استغرق 6 أعوام، بدأه عندما كان عمره 12 عاماً، وذلك بالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي وعدم استخدامها، من أجل الحصول على مكافأة مالية قيمتها 1800 دولار أمريكي.

وبدأ التحدي عندما طلبت أم من ابنها في عام 2016 عدم الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 6 أعوام، على أن يأخذ 1800 دولار حين يبلغ من العمر 18 عامًا في عام 2022.

ونجح الشاب سيفرت كلفساس في الحصول على الجائزة الموعودة، السبت الماضي، عندما أتم 18 عامًا، مؤكدًا أنه لم يكن من الصعب العيش دون وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح كلفساس أنه لم يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في الأعوام الماضية، بسبب التزامه بالتحدي مع والدته، حيث أكد أن التطبيق الوحيد الذي كان لديه قبل التحدي هو "سناب شات"، وقد قام بحذفه بعد يوم من دخوله التحدي.

وبحسب ما نشرته شبكة "سي إن إن"، فقد كشفت الأم لورنا أنها قررت طرح التحدي على ابنها، بعد سماعها برنامج إذاعي بعنوان "16 مقابل 16"، الذي كان يناقش قصة واقعية لأم كانت قد وعدت ابنتها بمبلغ 1600 دولار عندما، تبلغ 16 عاماً إذا ابتعدت عن وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت لورنا أن ذلك التحدي الذي أقامته مع ابنها، قد منحه الكثير من الوقت للتركيز في دروسه وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.