اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تطلق أول طائرات مشروع الإسعاف الجوي

السعودية تطلق أول طائرات مشروع الإسعاف الجوي عقب إجراء بعض التطويرات
طائرة إسعاف جوي - الصورة من موقع الهلال الأحمر السعودي

كشف رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسي، عن عودة مشروع الإسعاف الجوي للعمل مجددًا، وذلك بعد فترة توقف شهدها المشروع لإدخال بعض التحسينات عليه.

أول طائرة إسعاف جوي باسم "الدرعية"

وبين الدكتور العويسي، في تصريح له، أنه تم إطلاق اسم "الدرعية" على أول طائرة بعد عودة الخدمة، عقب إجراء بعض التطويرات.

مواكبة وتحديث من كافة الخدمات

وأوضح، أن إعادة تشغيل مشروع الإسعاف الجوي جاءت عقب إجراء بعض التطويرات بالمشروع ليكون داعمًا للعمل الإسعافي على الأرض، مما سيسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية التي أطلقتها الهيئة، ويعزز من التوسع الجغرافي للخدمة الإسعافية في المملكة العربية السعودية التي تعيش فترة انتعاش اقتصادي، وهو ما يتطلب مواكبةً وتحديثًا من كافة الخدمات.

مشروع الإسعاف الجوي

وكشف رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن مشروع الإسعاف الجوي سيبدأ بتغطية منطقة الرياض؛ فيما سيتم تشغيله تدريجيًا في المناطق الأكثر احتياجًا لدعم العملية الإسعافية بها خلال الفترة المقبلة.

وتتمثل مميزات المشروع في التالي:

• سرعة مباشرة الحالات الإسعافية.

• إضافة التجهيزات الطبية عالية المستوى التي أدخلتها الهيئة ضمن منظومة عملها في تقديم الخدمة الإسعافية سواءً في السيارات أو الطائرات الإسعافية.

ما هي طائرات الإسعاف الجوي؟

جدير بالذكر أن الإسعاف جوي‏ أو الخدمات الطبية الجوية هو مصطلح شامل يغطي استخدام النقل الجوي، بواسطة طائرة أو مروحية، لنقل المرضى من وإلى مرافق الرعاية الصحية ومواقع الحوادث.

ويقوم موظفين متخصصين على متن الطائرة بتقديم الخدمات الشاملة لحالات الطوارئ والرعاية الحرجة لجميع أنواع المرضى أثناء الإخلاء الطبي الجوي.

وتستخدم طائرات الهليكوبتر لنقل المرضى بين المستشفيات ومواقع الحوادث، بينما تستخدم الطائرات ذات الأجنحة الثابتة في النقل للمسافات الطويلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"