غاري بروكر يفارق الحياة عن 76 عاماً

Gary Brooker
Gary Brooker - الصورة من موقع BBC
فارق النجم البريطاني ​غاري بروكر، نجم فرقة الروك "بروكول هاروم" الحياة عن عمر ناهز الـ76 عاماً بحسب ما أعلنت الفرقة في بيان مطول على صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء، في 19 فبراير 2022.
وجاء في بيان الفرقة التي اشتهرت في الستينيات: "بكثير من الحزن نعلن أن المغني وعازف البيانو والملحن في فرقة "بروكول هاروم" غاري بروكر توفي في 19 شباط/فبراير 2022 وكان نوراً مشعاً لا يمكن تعويضه في الصناعة الموسيقية، إضافة إلى كل ذلك كان مخلصاً لزوجته فرنكي، التي التقى بها عام 1965 وتزوجها عام 1968".
وأضاف البيان: "كان صوت غاري وعزفه على البيانو العامل الأساسي الوحيد والأشهر في مسيرة بروكول هاروم الموسيقية الدولية التي استمرت مدة 50 عاماً".
كما ورد في البيان أيضاً: "بروكر" كان يبلغ من العمر 76 عاماً وكان يخضع للعلاج من مرض السرطان، لكنه توفي بسلام في منزله".

وبعد الإعلان عن خبر وفاة غاري بروكر المولود في 29 أيار/مايو 1945 شرق لندن، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالعبارات المؤثرة التي نعت الراحل من قبل نجوم الفن ورواد الإنترنت، كما تصدر الخبر أهم المواقع الإخبارية.
واشتهرت فرقة الروك "بروكول هاروم" بأسلوب "الروك المخدّر" في أواخر ستينيات القرن العشرين ومن أبرز أغنياتها "إيه وايتر شايد أوف بايل" عام 1967.
يشار إلى أنه بالإضافة إلى مشاركته في فرقة "بروكول هاروم"، أبدع أيضاً الراحل بموسيقى البلوز مع فرق عدة من بينها فرقتا إريك كلابتون ورينغو ستار، وكذلك مع مغنين كبول ماكارتني وجورج هاريسون.
يذكر أن غاري بروكر تعلم العزف على البيانو والغيتار والبوق في سن مبكرة من والده هاري بروكر الذي كان موسيقياً محترفاً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»