الإمارات تسمح بارتداء الكمامات بشكل اختياري في الأماكن المفتوحة اعتبارا من مارس المقبل

علم الإمارات- الصورة من وام
علم الإمارات- الصورة من وام
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
علم الإمارات- الصورة من وام
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
2 صور

قررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات تحديث الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا اعتبارا من 1 مارس 2022، وذلك وفقًا لاستراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية في الإمارات.

وأعلنت الهيئة إلزامية ارتداء الكمامات للمناطق المغلقة، على أن يكون ارتداء الكمامات بشكل اختياري في المناطق المفتوحة، وقررت إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء الفحص المخبري PCR مرتين بينهما فاصل 48 ساعة على الأقل خلال 5 أيام للعاملين داخل الدولة.

وقررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين بكورونا دون أي تغيير.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فكشفت الهيئة أن كل إمارة يمكنها تحديد القطاعات والمهن ومدة الحجر للمخالطين والفحوصات، بالنسبة للقطاعات الحيوية داخل الإمارات، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل السلطات الصحية في الدولة.

كما أكدت الهيئة عودة الفاصل الزمني بين الأذان والإقامة إلى سابق عهده لما قبل جائحة كورونا، إلى جانب عودة المصاحف إلى المساجد بعدد محدود وبشرط التعقيم بعد كل صلاة، بالإضافة إلى الإبقاء على مسافة التباعد بين المصلين في المساجد ودور العبادة.

أما فيما يخص القادمين إلى دولة الإمارات فمن الضروري التأكد من إبراز شهادة الحصول على لقاح كورونا على أن تكون معتمدة وتحتوي على قارئ QR، أما بالنسبة لغير المطعمين بلقاح كورونا فيُمكنهم إبراز نتيجة فحص PCR معتمدة خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كورونا خلال شهر واحد من موعد السفر على أن تحتوي على نظام قارئ QR.

كما شددت الهيئة في بيانها على ضرورة إبراز نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن أو بإبراز نتيجة فحص PCR سلبية لا تزيد مدتها عن 96 ساعة لحضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة والمناسبات المختلفة.

أما فيما يخص القطاعات الاقتصادية والسياحية فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى عودة الأنشطة الرياضية مع إلزام الجمهور بإبراز المرور الأخضر أو فحص PCR بشرط ألا يتجاوز 96 ساعة إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر_سيدتي»