اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكويت تدخل جينيس بأكبر علم في العالم

أعلى جبال الوطن العربي "جبل شمس" بسلطنة عمان
أعلى جبال الوطن العربي "جبل شمس" بسلطنة عمان

دخلت دولة الكويت، السبت، موسوعة جينيس للأرقام القياسية برفع أكبر علم للبلاد وتنصيبه على قمة جبلية بالتزامن مع الأعياد الوطنية للدولة.
ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، قال رئيس الفريق التطوعي الكويتي، فؤاد قبازرد، في تصريح للوكالة، إنه تم رفع علم للكويت بحجم 2742 متراً مربعاً وتنصيبه فوق أعلى جبال الوطن العربي "جبل شمس" بسلطنة عمان على ارتفاع 3028 متراً عن سطح البحر.
وأضاف، أن الرقم القياسي العالمي برفع أكبر علم على جبال العالم هو تصنيف جديد تم تسجيله باسم دولة الكويت في موسوعة "جينيس"، ليكون شاهدا على الترابط الأخوي مع سلطنة عمان ما اثمر عنه هذا النجاح بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية.
وأكد قبازرد، أن هذا الإنجاز يدل على الإصرار والعزيمة على تخليد اسم وطننا الغالي في هذا السجل العالمي ورفع اسم دولة الكويت عاليا في المحافل الدولية.

عودة الاحتفالات

وعادت الاحتفالات الضخمة للعاصمة الكويتية بهذه المناسبة، بعد غياب عام بسبب جائحة كورونا، ومنها الحفل الذي أحياه الفنان الإماراتي حسين الجسمي، ضمن فعاليات مهرجان الكويت الأول، ومن المقرر أيضاً أن يشهد مهرجان فبراير الكويت ٢٠٢٢، أمسياتٍ غنائية يحييها مطربون كويتيون وعرب، وعلى رأسهم المطرب السعودي محمد عبده، مطلع شهر مارس المقبل.
كما تصدر وسم اليوم الوطني الكويتي قائمة المواضيع الرائجة على موقع تويتر في الخليج، خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع عديد من الفعاليات الثقافية والفنية، التي شهدتها الكويت وعواصم ومدن خليجية أخرى احتفالاً بهذه المناسبة.

ليلة في حب الكويت

ما شهدته العاصمة السعودية تنظيم احتفالية باليوم الوطني الكويتي، وذلك ضمن موسم الرياض الذي نظم "ليلة في حب الكويت"، أحياها المطربون نوال الكويتية، وعبد الله الرويشد، ونبيل شعيل، بمشاركة الفنانين الكويتيين القديرين: حياة الفهد، وسعاد عبد الله، وسعد الفرج، وفنانون كثر آخرون.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".