صورة من تطبيق فيسبوك
تطبيق فيسبوك
صورة من موقع فيسبوك
استخدام موقع فيسبوك
صورة من تطبيق فيسبوك
صورة من موقع فيسبوك
2 صور

أبلغ مستخدمو فيسبوك، في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة، عن مشكلة في الوصول إلى موقع الويب، حتى تم حل المشكلة التي كانوا يواجهونها.

وفقًا لموقع Down Detector المتخصص في رصد مشاكل تقنية للمواقع والمنصات الاجتماعية الكبرى، فإنه لم تكن هناك شكاوى إضافية حول الأخطاء أثناء محاولة الوصول إلى فيسبوك من المستخدمين.

ونشرت وكالات أنباء عالمية المزيد من التقارير التي يواجهها المزيد من المستخدمين في الوصول إلى فيسبوك. حيث أبلغ حوالي 8 آلاف مستخدم عن تلقي صفحة خطأ أثناء محاولة الوصول إلى موقع الويب.

وفي حوالي الساعة 20:30 مساءً، بدأ العملاء في تقديم شكاوى بأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي، وتم تقديم 5862 تقريرًا إلى Down Detector على فيسبوك. وأبلغ بعض المستخدمين عن رؤية صفحة خطأ تقول "قد يكون هذا بسبب خطأ تقني نعمل على إصلاحه" عند محاولة الوصول إلى موقع فيسبوك.

وفي أكتوبر من العام الماضي، رصد موقع Downdetector ما يزيد على 36000 شكوى لأشخاص أبلغوا عن تعرضهم لمشكلة أثناء استخدام موقع "إنستغرام"، وهي عبارة عن فشل تحميل الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى 800 شكوى وإبلاغ عن مشكلة على تطبيق "ماسنجر" التابع للشركة.

وتعرضت منصات شركة "فيسبوك" سابقا "ميتا" حاليا، لعطل مفاجئ في أكتوبر من العام الماضي، وهو ما اعتبره البعض لأكبر أزمة وعطل يواجه المنصة الشهيرة التي يمتلكها الشاب الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج، منذ إنشائه عام 2004، والذي استمر لنحو 6 ساعات، اضطر خلالها المستخدمون إلى استخدام موقع "تويتر" بدلا من العملاق الأزرق وتطبيقاته الثلاثة "فيسبوك وإنستغرام وواتساب".

وخرجت تكهنات عديدة حول أسباب الأزمة التي حلت لعملاق منصات التواصل الاجتماعي، حيث توقع البعض أن يكون الموقع قد تعرض لمحاولات سرقة لبيانات المستخدمين، وتوقع البعض الآخر أن يكون عقاب للشركة بعد الخلافات مع السلطات الأمريكية حول ما قالت عنه السلطات هناك أنه "احتكار لمنصات التواصل".

ويقول الخبراء، إن مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، اضطر إلى إعادة تسمية الشركة الأم إلى "ميتا" لمحاولة إلهاء العالم بعد أزمة فيسبوك التي حدثت وتسببت في انخفاض أسهم الشركة وتسببت أيضا في خسائر فادحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»