اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهم تجهيزات الخطوبة

تجهيزات الخطوبة
لا بدَّ من مراجعة خاتم الخطبة
تجهيزات الخطوبة
بالاتفاق مع خطيبك يمكنك اختيار مكان الحفل
تجهيزات الخطوبة
الخطوبة بداية العلاقة الرسمية المقدسة
تجهيزات الخطوبة
تجهيزات الخطوبة
تجهيزات الخطوبة
3 صور
الخطوبة هي مرحلة تعارف حقيقة، وبداية بناء جسور للتفاهم بين شخصين؛ استعداداً للانتقال للعلاقة الأبدية، التي تجمع بين قلبين، وتؤلف بين روحين، وتلم شمل شتيتين؛ حيث تنتقل العلاقة الرومانسية من إطار شبه رسمي إلى إطار رسمي من خلال الزواج.
الخطوبة هي مرحلة تعارف وبداية بناء جسور للتفاهم

إذا كنتِ مقبلة على الخطوبة، وتشعرين بكثير من القلق والتوتر، ويكتنفك بعض الارتباك حيال ما يجب عليك فعله؛ فـ«سيدتي» تشاركك أهم تجهيزات الخطوبة التي يسوقها إليك موقع «hitched-co-uk» في السياق التالي.

1. خذي بعض الوقت لتكرسي داخلك الحالة الاجتماعية الجديدة بوصفكِ «خطيبة»

خذي بعض الوقت لتكرسي داخلك الحالة الاجتماعية الجديدة بوصفكِ ...خطيبة

بعد أن يتم التوافق بين عائلتك وعائلة خطيبك المستقبلي، وتبدأ الاستعدادات لحفل الخطوبة؛ ستكتنفك حالة من السعادة تجعلك تريدين إخبار الجميع بأخبارك السعيدة. توقفي لحظات وانظري بداخلك؛ لتكرسي شعور المسؤولية التي ستقدمين عليها بوصفكِ حاملة لقب «خطيبة فلان».

2. مَن أخبره في البداية؟

ضعي قائمة بأسماء من تريدين إخباره في البداية، ولاحظي أن هناك تسلسلاً هرمياً، فمَن تخبرينه قبل الآخر؟ فالعائلة تأتي بالمقام الأول، ثم الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل، وتخيَّري من سيكون مدعواً لحضور حفل الخطوبة، وراجعي مع خطيبك قائمته؛ لتتفقوا على عدد المدعوين المناسب.

3. خاتم الخطوبة

لا بدَّ من مراجعة خاتم الخطبة، والتأكيد على أن مقاسه مناسب، وإذا كان حجمه أو شكله غير مناسب؛ فتمكنكِ العودة للصائغ للحصول على الخاتم المناسب لك قبل الحفل بفترة مناسبة، وينصحك الخبراء بالتأمين على خاتمك إذا كان نفيس الثمن؛ فإذا ضاع أو سُرق فإن التأمين هو الوسيلة الوحيدة للاستبدال به دون الحاجة لشراء خاتم جديد، قد تكون الفكرة بعيدة، ولكن راحة البال لا تُقدر بثمن.

4. تجهيزات تجميلية

رتبي ميعاداً مناسباً مع صالون التجميل؛ حتى تبدأي استعداداتك التجميلية مبكراً. ابدئي بالبحث عن صالون تجميل موثوق به، ورتبي ميعاداً مع خبيرة التجميل، واتفقي معها على كل التفاصيل.

5. اعملي على تحديد موعد مناسب لحفل الخطوبة

لا يُفترض أن يكون الموعد قريباً جداً مع إعلان الخطبة؛ حتى تتمكني من توفير الوقت المناسب والكافي للتحضير للحفل بشكلٍ جيد ومنظَّم.
تابعي المزيد: نصائح لزيادة الحب بين المخطوبين

6. احصلي على الإلهام

لستِ مضطرة لإرهاق نفسك في تخطيط مرهق لحفل الخطوبة؛ يمكنك الحصول على بعض الإلهام من خلال الاطلاع على مواقع ومجلات الزفاف، ابدئي في تحديد الأسلوب الذي يعجبك، وابحثي من خلاله، ومن ثَمَّ ستكون لديك فكرة أوضح بكثير عن رؤيتك لحفل الخطوبة، وكلما رأيتِ واستكشفتِ تصميماً أعجبكِ أو ملحوظة أثارت اهتمامكِ؛ تمكنك أرشفتها وجمعها لتأخذي منها الإلهام، وهذا هو الجزء الممتع؛ لذا استمتعي!

7. اختاري مكان حفل الخطوبة

مراجعة حفل الخطبة

بالاتفاق مع خطيبك يمكنك اختيار مكان الحفل، والخيارات متنوعة، مع ملاحظة أن كل مكان يكون له تجهيزاته الخاصة؛ فخطوبة المنزل تختلف عن الخطوبة في الفندق، أو في قاعة أفراح، أو في حديقة مفتوحة، أو في مطعم أو فيلا مؤجرة مخصصة لمثل هذه الحفلات، ولاختيار المكان المناسب تمكنكِ زيارة هذه الأماكن أو الاكتفاء بمشاهدة مواقعها الإلكترونية عبر الإنترنت، وتمكنكِ أيضاً الاستعانة بمصمم أفراح.

8. اختاري الفستان المناسب

استعيني بمجلات الموضة فهي تضع لكِ العديد من الخيارات العصرية والمناسبة لكل المناسبات»، واعلمي أن مكان حفل الخطوبة لا بدَّ أن يتناسب مع الفستان؛ ففستان الخطوبة يمكن أن يكون بسيطاً وتفاصيله قليلة لو كان الحفل عائلياً أو فى مكان غير رسمي، والأماكن الرسمية -كالفنادق مثلاً وقاعات الأفراح الكبرى- تتطلب فستان خطوبة بكامل التفاصيل، يمكنكِ أخذ رأي مصمم الأزياء.

9. اختاري قائمة الطعام

بالاتفاق مع خطيبك يمكنك اختيار مكان الحفل

تمكنكِ الاستعانة بمختص أو شيف لاقتراح قائمة طعام مناسبة لمكان الحفل على أن قائمة الطعام ترتبط بشكل كبير بالميزانية التي يتم وضعها للحفل، ويتم تقسيمها بحيث يُتاح للضيوف حرية اختيار ما يرغبون في تناوله من الأطباق المتنوعة والمتعددة، أو يمكن الاقتصار على تقديم بعض المقبلات والمشروبات الباردة فقط.

10. اختاري ديكورات الحفل

تمكن الاستعانة بمصمم أفراح؛ لكي يخبرك بالديكور المناسب للمكان الذي وقع عليه الاختيار ليُعقد به الحفل، أو يمكنك شخصياً تصميم الحفل بالاستعانة ببعض مجلات الديكور والمواقع الإلكترونية، على أن الاستعانة بالخبير تكون أفضل؛ ليكون الحفل على أكمل وجه.
تابعي المزيد: أشياء يجب أن تكون واضحة خلال فترة الخطوبة