وزارة الصحة تعلن عن حدث كبير منتظر

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، عن "حدث كبير منتظر" ستكشف عنه بعد يومين، دون الخوض في تفاصيله، الأمر الذي أثار حيرة وتساؤل المتابعين.
وقالت الوزارة، عبر حسابها بموقع تويتر، "مستقبلنا حاضر.. بعد يومين الإعلان عن الحدث الأكبر من نوعه في العالم".

فوائد التبرع بالدم

من جهة أخرى، كانت وزارة الصحة قد جددت التذكير بأهمية التبرع بالدم بسبب فوائده الصحية للجسم والقلب بصفة عامة.
وقال حساب "عش بصحة"، التابع لوزارة الصحة عبر تويتر، إن هناك 4 فوائد للتبرع بالدم، أولها الاطمئنان على صحتك من خلال الفحص الطبي قبل التبرع.
وأضاف أن التبرع بالدم يفيد صحة قلب المتبرع، إذ يقلل الإصابة ببعض أمراض القلب، بالإضافة إلى تجدد خلايا الدم، علاوة على الأجر والثواب للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.

نصائح لتجنب النزلات المعوية

وكانت وزارة الصحة، وجهت 5 نصائح لتلافي الإصابة بالنزلات المعوية، ومن أبرزها غسل اليدين وعدم ترك الطعام مكشوفاً ونظافة أواني الطبخ.
وبيّنت صحة الرياض، عبر تويتر، أن نصائح تجنب النزلات المعوية تشمل الحرص على النظافة، وغسل اليدين بالماء والصابون قبل تناول الطعام وبعده، وكذلك بعد قضاء الحاجة، والحرص على نظافة الأواني المستعملة لإعداد الطعام وغسل الفواكه والخضراوات قبل تناولها، وعدم ترك الطعام مكشوفاً في الهواء الطلق لأنه يكون عرضة للغبار والذباب والهوام.

الجرعة التنشيطية توفر حماية 90% لكبار السن

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يوفر حماية بنسبة تزيد عن 90% ضد أعراض الفيروس لدى كبار السن.
وشددت الوزارة، في بيان أوردته قناة "الإخبارية السعودية"، على ضرورة توفير حماية لكبار السن من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال الاهتمام بهم وتشجيعهم على تلقي الجرعة التنشيطية لوقايتهم من الإصابة بالفيروس.
تابعي المزيد: برعاية وزير الصحة السعودي.. مجلس الضمان الصحي يطلق جائزة ضمان للتميز

منتدى حوار خبراء اقتصاديات الصحة السعودي

وفي سياق آخر، تنظم الجمعية العلمية السعودية للسكري، اليوم، "منتدى حوار خبراء اقتصاديات الصحة السعودي"، وذلك في فندق فوكو بمدينة الرياض.
وسيناقش المنتدى، الذي سيُقام على مدى يومين، عشرين ورقة بحث في مجال اقتصاديات الصحة الأكثر اتصالاً بداء السكري، إلى جانب عقد عدة جلسات علمية وورش عمل يتم فيها التطرق لأكثر محاور اقتصاديات الصحة الأكثر أهمية لداء السكري.
ويشارك في المنتدى قرابة 500 متخصص من الكادر الصحي، ويناقش الوضع الحالي لمعايير اختيار الأدوية والعلاجات الفعالة في مجال السكري، والتحديات والصعوبات التي تواجه جميع القطاعات الصحية في هذا المجال، كما سيتم مراجعة الضوابط والمعايير والقواعد والإجراءات المتعلقة بتسعير المنتجات الطبية، إضافة إلى الاطلاع على التجارب العالمية ودراسة إمكانية تطبيقها والاستفادة منها في المملكة، وصولاً إلى رسم رؤية مستقبلية لرفع مستوى تقييم العلاجات والتدخلات في مرض السكري بما يتوافق مع رؤية السعدية 2030 التي من ضمن أهدافها رفع جودة الخدمات الصحية للوصول إلى أفضل المقاييس العالمية.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".