الصحة السعودية تكشف عن تراجع في أعداد الإصابات اليومية

الصحة السعودية تكشف عن تراجع في أعداد الإصابات اليومية
الصحة السعودية تكشف عن تراجع في أعداد الإصابات اليومية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، تسجيل 537 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، ما يبين تراجعاً في أعداد الإصابات اليومية عما سبق.
كما أضافت الوزارة تسجيل حالة وفاة، و1085 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 721,473 حالة.

انتهاء الجائحة

يذكر أن مجلس الصحة الخليجي ومسؤولون من دول عدة امتدحوا وزارة الصحة السعودية، نظير جهودها ومنجزاتها وكوادرها الوطنية في مواجهة الجائحة، وقال المجلس في بيان نشره عبر منصاته الرسمية إن الارتفاع الإيجابي في الأرقام الخاصة بنسب التحصين وعدد اللقاحات المقدمة في السعودية يعكس أثر وفعالية النهج الذي تسير عليه الوزارة في مواجهة الوباء، وعبر المجلس الخليجي عن فخره بما تحققه الصحة السعودية من إنجاز في هذا الشأن.
وحصلت وزارة الصحة السعودية على المركز الثاني عالمياً في مواجهتها لجائحة كورونا، بحسب التصنيف العالمي لوكالة بلومبيرغ، كما استطاعت الوصول إلى ما يزيد على نسبة 90% في تحصين الفئة العمرية من 60 سنة فأكثر، وإلى نسبة 95.9% في التحصين المستهدف، ووصول نسبة التعافي من المصابين إلى 95.4%.
كما قدمت 58,812,295 جرعة لقاح و38,791,981 من الفحوصات، وخدمت من 5 ملايين مستفيد في عيادات تطمن الخاصة بكورونا.
وتعد السعودية من أوائل الدول التي بدأت الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية واستشعرت الخطورة الكامنة خلف هذا التفشي الذي تحول لجائحة عالمية خلال وقت زمني قصير.
تابعي المزيد: توكلنا يطلق خدمة متطلبات السفر الصحية المتعلقة بكورونا
ولم تقتصر الجهود السعودية على المستوى المحلي ولكنها تجاوزت ذلك إلى المستويات العالمية وذلك لثقلها السياسي والاستراتيجي والاقتصادي، ويظهر ذلك جلياً في الدور القيادي للسعودية في رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020.
وأشادت عدة جهات وقنوات عالمية بما قامت به السعودية على المستويين الوطني والدولي لتعزيز الاستجابة وتطوير طرق العلاج وضمان توفر المعدات الوقائية ومبادرتها بالدعم المادي بـ500 مليون دولار لمساندة الجهود الدولية في التصدي للجائحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي".