وزارة الثقافة تختتم مشاركاتها في كأس السعودية بحزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة

كأس السعودية
فعاليات وأنشطة متنوعة - الصوة من واس
وزارة الثقافة تختتم مشاركاتها في كأس السعودية بحزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة
وزارة الثقافة - الصورة من واس
فعاليات وأنشطة
اختتام فعاليات وزارة الثقافة في كأس السعودية - الصورة من واس
أقيم كأس السعوديةعلى ميدان الملك عبد العزيز للفروسية
كأس السعودية - الصورة من واس
كأس السعودية
وزارة الثقافة تختتم مشاركاتها في كأس السعودية بحزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة
فعاليات وأنشطة
أقيم كأس السعوديةعلى ميدان الملك عبد العزيز للفروسية
4 صور

اختتمت وزارة الثقافة والهيئات التابعة لها، مشاركتها في النسخة الثالثة من كأس السعودية الذي أقيم على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية.

وزارة الثقافة تشارك في كأس السعودية

وشاركت الوزارة في اليوم الثاني من كأس السعودية بالعديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوِّعة، وذلك ضمن جهودها لتعزيز حضور الثقافة السعودية في المناسبات الدولية.

وقد رعت وزارة الثقافة الشوط الرابع من سباقات اليوم الثاني على كأس نادي سباقات الخيل، حيث فاز فيه الجواد "آن الأوان – علم" الذي تعود ملكيّته لأبناء الملك عبدالله بن عبد العزيز -رحمه الله، وتوشّح شعار عام القهوة السعودية 2022م.

جناح "عبيّة"

وقدَّمت الوزارة من خلال جناح "عبيّة" عدة تفعيلات ثقافية من بينها عرض موسيقى العازفين على آلة العود، والناي، والكمان، والقانون، إلى جانب متجر يقدم ويشرح أنواع القهوة السعودية باختلاف طرق تحضيرها وإعدادها، في حينما زودت الوزارة المتجر بالكتب الثقافية.

ركن للأزياء

وتضمنت الفعاليات الثقافية في كأس السعودية ركناً للأزياء منبثقًا من مبادرة هيئة الأزياء "100 براند سعودي"، الذي حضر فيه 23 زيّاً تقليدياً بطابع عصري، بصفتها أعمالاً سعودية، ومن ضمن تلك الأعمال قامت المصممة السعودية نورا حفظي بعمل زي نسائي استوحته من طفولتها التي أمضتها في المدينة المنورة غرب المملكة، مستنبطة فكرتها من الأبواب والرواشين والأرائك المخملية التي أخذت الصبغة الخضراء، كما هو الحال في لون عملها المزركش، بينما أُخذ عمل دار “جينو” السعودية من زيّ العرضة السعودية بمعايير حديثة، والمكوًّن من "الصاية و المرودن".

حفل "العشاء تحت النجوم"

واختتمت وزارة الثقافة جهودها التي تعنى بنشر الثقافة مع الهيئات التابعة لها، بتنظيمها حفل "العشاء تحت النجوم" حيث قدمت لضيوف كأس السعودية أطباقاً محلية صنعت خصيصاً لهذا الحدث العالمي، إضافة إلى تنظيمها المزاد الفني الخيري الذي عاد ريعه لإحدى المؤسسات الخيرية.

وكانت وزارة الثقافة، قد كشفت مؤخراَ عن تفاصيل مشاركتها في النسخة الثالثة من كأس السعودية لسباقات الخيل 2022 الذي انطلق يوم الجمعة الماضي، ولمدة يومين في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

مجموعة من الأنشطة والفعاليات

وبشراكة استراتيجية مع نادي سباقات الخيل، تقدم وزارة الثقافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المصممة خصيصًا للحدث الأكبر عالميًا على مستوى سباقات الخيل، إلى جانب حضور فعّال لأنشطة مبادرة عام القهوة السعودية 2022.

وتضمنت مشاركة الوزارة، تصميم الكؤوس والجوائز التي ستمنح في كأس السعودية 2022، ونشر كتب ومطبوعات عن الخيل، إلى جانب تصميم عمل فني إبداعي يجسد العلاقة الفريدة بين ملوك السعودية والخيل العربية الأصيلة.

كما ستتولى وزارة الثقافة إعداد حفل عشاء في مقر السباق العالمي ستُقدم فيه أطباق محلية مصممة خصيصًا لكأس السعودية 2022، وسيتزامن معه إقامة المزاد الخيري عبر الإنترنت، والذي سيشهد عرض مجموعة من الأعمال الفنية المرتبطة بالخيل التي عرضت سابقًا في كأس السعودية للنسخة الثانية على أن يخصص ريعها لجمعية "سند".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"