تحسين كفاءة الخدمات الذكية المقدمة للمرضى في الإمارات

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية. الصورة من "وام"
مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية. الصورة من "وام"

في إطار تعزيز التعاون المشترك لتوفير أحدث تطبيقات الصحة الرقمية وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الذكية المقدمة للمرضى والارتقاء بجودة الحياة من خلال تقديم أفضل ممكنات خدمات الرعاية الصحية الرقمية المتكاملة قامت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" وقع المذكرة مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية "الدكتور يوسف السركال"، والنائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في اتصالات "عبد الله إبراهيم الأحمد"، وذلك في جناح "اتصالات" بمعرض "إكسبو 2020 دبي" بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

تطبيق مجموعة متكاملة من الحلول الذكية


يذكر أنه وبموجب هذه المذكرة تتولى "اتصالات الإمارات" تطبيق مجموعة متكاملة من الحلول الذكية المتبعة عالميًّا في مجال الخدمات الصحية بما يقود إلى تسريع وتسهيل إجراءات ومعاملات الرعاية الصحية ويعزز من مستوى الرعاية الطبية التي توفرها المؤسسة للمرضى وفق أعلى معايير الجودة الدولية.

من جهته أكد "الدكتور يوسف السركال" أنّ توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية نحو تعزيز أطر التعاون المشترك والمثمر في سبيل تطبيق أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات في تطوير الخدمات الصحية الرقمية التي تقدمها المؤسسة انسجامًا مع توجيهات القيادة الرشيدة، وبما يسهم في توفير حلول إلكترونية تقود إلى جيل نوعي من الخدمات الصحية الرقمية المواكبة لآخر التطورات التكنولوجية.

كما أوضح "السركال" أنّ المؤسسة تستهدف توسيع قاعدة الشركاء الاستراتيجيين بما يخدم توجهاتها الرامية إلى تعزيز منظومة الخدمات الرقمية من خلال توفير منظومة شاملة من هذه الخدمات كمنهج مواكب لاستراتيجيات الدولة الرقمية بما يلبي تطلعات المتعاملين ويرسخ مكانة المؤسسة وقدرتها على رفد منظومتها بحزمة متجددة من الخدمات التكنولوجية المبتكرة التي تعتمد على تقنيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

فيما قال "عبد الله الأحمد":" تعتز اتصالات بشراكتها مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الذي ينبع من حرصها على توفير مختلف الحلول المتطورة التي تخدم الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى وابتكار نماذج تشغيلية رقمية ترتقي بكفاءة القطاع الصحي".

مضيفًا:" تهدف هذه الشراكة طويلة الأمد إلى تعزيز الابتكار لدى الجانبين لتقديم خدمات جديدة ومتطورة تكون بمثابة الإسناد لمختلف خدمات الرعاية الصحية المقدمة لأننا ندرك في اتصالات مدى الأهمية التي تلعبها التكنولوجيا في تطوير مختلف بيئات الأعمال لاسيما القطاع الصحي المزدهر والذي بات اليوم واحدًا من أكثر القطاعات الفاعلة في الدولة لهذا نحرص على تقديم الدعم الذي ينعكس بشكل إيجابي على مقدمي الرعاية الصحية والمرضى".

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".