توكلنا يتيح خدمة جديدة للتحقق من هوية الباحث الميداني

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

خدمة جديدة أعلنت عنها الهيئة العامة للإحصاء بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، حيث تم تفعيل خدمة التحقق من هوية الباحث الميداني في تعداد السعودية 2022 عبر تطبيق توكلنا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

من جانبها أكدت الهيئة العامة للإحصاء أن هذه الخدمة التي أطلقتها في إطار التعاون المثمر مع سدايا، جاءت لتخدم فكرة تعزيز الجهود نحو التحول الرقمي الذي يواكب مستهدفات المملكة في رؤية 2030.

أهداف خدمة التحقق من هوية الباحث

- رفع مستوى الشفافية والموثوقية لدى المواطن والمقيم.

- توفير عنصر الطمأنينة لدى الأسر.

- تسهيل الأعمال الميدانية لبرنامج "تعداد السعودية 2022" وذلك من خلال:

زيارة الباحث الميداني التي تشهدها مرحلة تحديث العناوين الجارية حاليا

- إتاحة الحق للمواطن للاطلاع على البطاقة التعريفة للباحث الميداني من خلال المحفظة الرقمية الخاصة بالباحث عبر تطبيق توكلنا.

نوهت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن يوم 3 مارس 2022 المقبل، سيشهد اختتام مرحلة تحديث العناوين، أما مساء يوم الاثنين 8 شوال 1443، الموافق 9 مايو 2022، سيكون موعد ليلة الإسناد الزمني، التي تبدأ فيها مرحلة العد الفعلي للتعداد العام للسكان والمساكن.


تطبيق توكلنا

جاءت فكرة تدشين تطبيق توكلنا بهدف تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، بجانب توثيق التعاون بين وزارة الصحة السعودية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، حيث يمكن التطبيق إصدار التصاريح إلكترونيًا لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية وأخرى للقطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكين من لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"