نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم 

صورة امرأة أثناء الولادة
نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم 
صور للوخز بالإبر
الوخز بالإبر
صورة لحامل تمارس الرياضة
مارسي الرياضة
صورة لزيت الخروع
زيت الخروع لتحريض الولادة
صورة لطبق تمر
التمر يسرّع المخاض
صورة امرأة أثناء الولادة
صور للوخز بالإبر
صورة لحامل تمارس الرياضة
صورة لزيت الخروع
صورة لطبق تمر
5 صور

قد تلد المرأة طفلاً سليماً قبل أسبوعين من موعد الولادة، مع ذلك يفضل ترك الطبيعة الأم تقرر موعد مجيء طفلك. لكن إذا كنت اقتربت من 40 أسبوعاً، ولم تلدي، إليك 5 طرق طبيعية لفتح الرحم، كما جمعتها لك "سيدتي وطفلك". معظمها مجرد كلام بين النساء، ولا يدعمها دليل قوي، لذلك يجب عليك دائماً التحدث إلى طبيبك الخاص بك قبل أن تجربي أياً من هذه الأساليب.

1. التمارين الرياضية

مارسي الرياضة

مارسي أي رياضة ترفع معدل ضربات القلب، مثل المشي لمسافات طويلة. حتى إذا لم تنجح هذه الطريقة، لكنها ستخفف التوتر وتحافظ على قوة جسمك استعداداً للولادة.

2 - تنشيط الحلمتين

يمكن أن يؤدي تحفيز الحلمتين وإنتاج هرمون الأوكسيتوسين إلى تقلص الرحم، وهذا يسرّع المخاض، ويجنبك التحريض الاصطناعي، ويقلل معدلات نزيف ما بعد الولادة، وهو الهرمون نفسه الذي يؤدي إلى إخراج الحليب.
وإذا اخترت إرضاع طفلك بعد الولادة مباشرة، فإن هذا التحفيز نفسه هو ما سيساعد الرحم على التقلص إلى حجمه الأصلي.
تعرّفي إلى المزيد: متى تكون نتائج تحليل الحمل خاطئة؟

3. الوخز بالإبر

الوخز بالإبر

يستخدم الوخز بالإبر منذ آلاف السنين. الطريقة الدقيقة التي يعمل بها غير واضحة. حيث يُعتقد في الطب الصيني أن الوخز يوازن الطاقة الحيوية داخل الجسم. وقد يؤدي أيضاً إلى تحفيز التغيرات في الهرمونات أو الجهاز العصبي. يمكنك اللجوء للوخز بالإبر عند اختصاصي مرخص. وإذا لم يؤد العلاج إلى تسريع المخاض، فقد يكون طريقة ممتازة لتخفيف الألم أثناءه.

4- تناولي زيت الخروع

تناولي زيت الخروع

إن شرب القليل، مثل أوقية واحدة فقط من زيت الخروع يحفز إفراز البروستاجلاندين، والذي يمكن أن يساعد في فتح عنق الرحم وبدء المخاض.
من المستحسن أن يتم ذلك تحت إشراف قابلة أو طبيب. يجب أن يحرص الناس على عدم الإفراط في الشرب.

5 – تناولي التمر

تناولي التمر

تظهر أبحاث بعض المصادر أن تناول التمر في الأسابيع الأخيرة من الحمل، يزيد من فتح عنق الرحم واتساعه في بداية المخاض، ومع ذلك، لا بأس أن تنتظري حتى يقرر جسمك بشكل طبيعي بدء المخاض وحتى التعافي، فعادة ما تتعافى النساء اللواتي لم يتم تحريضهن على العلاج بسرعة أكبر من أولئك اللواتي تم تحريضهن.
كما أن الأطفال الذين يولدون بعد فترة حمل كاملة يتمتعون بصحة أكبر؛ لأنهم يمتلكون الوقت لتبني عضلاتهم، وتقل لديهم مخاطر انخفاض نسبة السكر في الدم والعدوى واليرقان، ويتحسن تحسن التنفس فيما الذين يولدون قبل أقل من أسبوعين يمكن أن يواجهوا العديد من المضاعفات.
تعرّفي إلى المزيد: أسباب ألم البطن للحامل في الشهور الأولى

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.