القهوة السعودية تثبت حضورها في المؤتمر الجوال العالمي ببرشلونة

عام القهوة السعودية
عام القهوة السعودية

أثبتت القهوة السعودية حضورها بشكل خاص في مؤتمر الجوال العالمي MWC المقام في مدينة برشلونة خلال الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2022م، وذلك ضمن جناح مجموعة الاتصالات السعودية stc، وتحت مظلة مبادرة "عام القهوة السعودية 2022" التي تشرف عليها وزارة الثقافة وتسعى من خلالها إلى الاحتفاء بالقهوة السعودية باعتبارها عنصراً ثقافياً ذا مدلولات حضارية واجتماعية كبيرة.

مشاركة السعودية في المؤتمر

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، تتضمن مشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث الدولي تقديم أنشطة ثقافية مرتبطة بمبادرة "عام القهوة السعودية 2022"، إضافة لتعزيز قيم الضيافة السعودية وإبرازها عبر تقديم القهوة السعودية لزوار المؤتمر من مختلف الجنسيات.

عام القهوة

وتعد مبادرة "عام القهوة السعودية 2022" إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، وتهدف الوزارة لجعلها منصة لإطلاق وتنفيذ الأنشطة والحملات والأفكار الداعمة، إضافة إلى تحفيز الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية على المشاركة فيها، وتسويقها دولياً بوصفها منتجاً ثقافياً تتميز به المملكة العربية السعودية، بما تحمله من قيم الأصالة والكرم من التراث السعودي الأصیل والذائقة العربیة الرفيعة.
تابعي المزيد: القهوة السعودية تتألق بضيافتها في مضمار الملك عبد العزيز للفروسية

مؤتمر الجوال العالمي

كان يعرف سابقاً بـMWC Barcelona، ولا يزال يُشار إليه عادةً باسم المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة، وهو معرض تجاري سنوي تنظمه GSMA "اتحاد مشغلي وشركات الجوالات"، مخصصٌ في المقام الأول بصناعة الاتصالات المتنقلة.
وعادةً ما يُقام هذا المعرض في فبراير أو أوائل مارس، ويحضره في المقام الأول الشركات المصنعة للأجهزة، وموفرو معدات الشبكة، وممثلو الحامل اللاسلكي والصحافة.
ويبلغ عدد الحضور السنوي بشكل عام حوالي 100,000 شخص، كما يستغله مصنعو الهواتف المحمولة للكشف عن الأجهزة القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار على تويتر "سيدتي".