اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لأول مرة في الشرق الأوسط.. حفل موسيقي يقوده الروبوت ألتر 3 في إكسبو 2020 دبي

صورة للروبوت ألتر  3
الروبو ألتر 3 - الصورة من وكالة الأنباء الإماراتية "وام"
صورة لحفل موسيقي يقوده الروبوت ألتر 3
الروبوت ألتر 3 يقود أوركسترا لعزف مقطوعة "ميرور" - الصورة من وكالة الأنباء الإماراتية "وام"
صورة للروبوت الموسيفي ألتر 3
الروبوت ألتر 3 الموسيقي - الصورة من وكالة الأنباء الإماراتية "وام"
صورة للروبوت ألتر  3
صورة لحفل موسيقي يقوده الروبوت ألتر 3
صورة للروبوت الموسيفي ألتر 3
3 صور

أعلن جناح دولة اليابان المشارك في معرض "إكسبو 2020" المقام في دبي، إقامة عرض مسرحي للأعجوبة التكنولوجية الفريدة "الروبوت ألتر 3"، اليوم الأربعاء، حيث يقدم عرضا موسيقيا لمعزوفة "المرآة" للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وكشف الملحن والموسيقار الياباني شيبويا كايشيرو، من أندرويد أوبرا، عن تقديم العرض باستخدام أوركسترا كاملة ممتزجة مع أجهزة تكنولوجية حديثة، وذلك بالتعاون مع إيزن فوجيوارا، وعازف الترانيم الشهير "شوميو".

وتعتبر عروض "المرآة"، من أهم أعمال، حيث إنه عبارة عن احتفالية موسيقية تجمع بين أداء الروبوت الممتزجة بالترانيم والموسيقى الإلكترونية، يقودها الأوركسترا، وسيؤدي الروبرت نصوصا تم إنشاؤها عن طريق الذكاء الاصطناعي، بطريقة الغناء المرتجل على أنغام الموسيقى البوذية التقليدية المتوارثة عبر الأجيال في كوياسان- اليابان، بالتزامن مع عزف الموسيقى الإلكترونية وأصوات فناني أوركسترا NSO السيمفونية.

وتشرف جوستين إيمارد الفنانة البصرية الفرنسية، في إطار تعاونها مع شيبويا كايشيرو، على الإسقاطات المرئية التي تركز على تعابير الوجه لنظام آندرويد، علاوة على المرئيات الممزوجة بالصور ثلاثية الأبعاد للمعابد والأضرحة في كوسايان، ويعتبر الجمع بين الإضاءة الرائعة المنعكسة على الروبرت الياباني، والتأثيرات الصوتية الاستثنائية على المسرح، بمثابة نموذج تجريبي متناغم لم يشهده عالم الفن سابقاً، وفقا لما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويعود المؤلف الموسيقي شيبويا كيشيرو وألتر 3 ، من رحلته في فرنسا إلى الإمارات ، لعرض الاعجوبة اليابانية على جمهور إكسبو دبي، وأبرز كلمات اغنية "مرأة" التي سيؤديها الروبرت ؛ الموسيقى مرآة.. إنه انعكاس لأنفسكم.. ما هو الحد بين الوجود والعدم؟ ما هو الحد بين الماضي والمستقبل؟ وأين هم موجودون؟ دعونا نحتفل بهذه التجربة الجديدة معًا.

يشار إلى أن معرض "إكسبو 2020 دبي" من أهم المعارض العالمية، ويقام في دبي هذه النسخة، التي بدأت في الأول من أكتوبر من العام المنصرم، وتستمر حتى نهاية شهر مارس الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»