جناح السعودية في إكسبو دبي ينظم فعاليتين عن مستقبل صناعة الأفلام وأهمية قطاعها السياحي

جناح المملكة في إكسبو. الصورة من "وام"
جناح المملكة في إكسبو. الصورة من "وام"


قام جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي بتنظيم ندوة ضمن فعاليات "ليالي الفيلم السعودي" جمعت متخصصين في صناعة الأفلام، وتناولت القصص المميزة في هذا القطاع الذي يستفيد من التنوع الجغرافي في المملكة العربية السعودية والفرص الكبيرة التي توفرها.

 

أهداف ليالي الفيلم السعودي


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تهدف ليالي الفيلم السعودي في إكسبو 2020 بالتعاون مع الهيئة السعودية للأفلام إلى تسليط الضوء على المشهد السينمائي السعودي، وتضم عروضًا لأفلام قصيرة وحلقات نقاشية .

متحدثو الندوة


من جهته تحدث "الدكتور عصام بخاري" الرئيس التنفيذي لشركة مانغا للإنتاج عن التعاون الكبير بين المملكة واليابان في مجال صناعة الأفلام، وتوقع أن تتحول السعودية خلال السنوات القليلة المقبلة إلى مركز جاذب لصُنّاع الأفلام والاستفادة من المواهب الشابة، والإمكانات الضخمة والمحتوى المتفرد والأماكن المميزة.

فيما أشار "أحمد الملا" مدير مهرجان السينما السعودية إلى سهولة إجراءات تأسيس شركات متخصصة في صناعة الأفلام، كما تحدث المنتج الفرنسي "دانيل زيسكيند" عن تجربته في هذا القطاع الذي يشهد نموًا مطّردًا، وعن الفرص التي أُتيحت له في المملكة والأفلام التي تم تصويرها في نيوم وفي الصحراء.

وأيضًا تطرّق "أندريس فيسنتي غومس" منتج فيلم الأبطال، و"ماجد السمان" رئيس قسم الفنون الأدائية في إثراء، و"ستيفن ستراشان" الرئيس التنفيذي لفيلم العلا، و"فيصل بالطيور" الرئيس التنفيذي لمجلس الفيلم السعودي، و"واين بورغ" مدير الإعلام والترفيه والثقافة والأزياء في نيوم إلى قدرة المملكة العربية السعودية على بناء بيئة إعلامية محلية مزدهرة وعن أهمية مبادرات الصناعة المختلفة التي ستدعم النمو.

جلسات نقاشية


يذكر أنّ نظم الجناح السعودي، وبالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة نظم جلسات نقاشية تحت عنوان "رحلة عبر السعودية" للحديث عن أهمية قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، والمشروعات والخطوات الجادة التي تعمل عليها من أجل تحقيق الاستدامة في هذا القطاع المهم، والإنجازات التي تحققت في ظل الجائحة، وذلك في مركز دبي للمعارض.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".