رعاية الموهوبين تناقش الاستعداد للدورة 13 لجائزة الإمارات للعلماء الشباب

جائزة الإمارات للعلماء الشباب. الصورة من "وام"
جائزة الإمارات للعلماء الشباب. الصورة من "وام"

برئاسة الفريق "ضاحي خلفان تميم" نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور "الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي"، وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات استعرض مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين مقترح برنامج اختبارات الذكاء للعلماء الشباب، والذي أعدته الوزارة، وتضمن أهداف البرنامج وطرق اكتشاف الموهوبين وتشجيعهم، وتهيئة المناخ المناسب لهم، وتنمية قدراتهم واستثمارها في دفع عجلة التنمية المجتمعية، وتوفير الحماية للملكية الفكرية للموهوبين.

من جهتها عرضت "الدكتورة آمنة الضحاك" أهم السيناريوهات والمراحل المقترحة وأهداف البرنامج والمتابعة اللاحقة له، والتي تشمل الاختبارات النظرية والعملية، والتدريب على المشاريع الابتكارية ومناقشتها، وتوفير الدعم والرعاية للمشاريع الفائزة وربطها بسوق العمل.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" حضر الاجتماع الذي عقد صباح يوم أمس الثلاثاء بنادي ضباط شرطة دبي في الجداف، أعضاء مجلس الإدارة: الدكتور منصور العور، نائب رئيس الجمعية، ومنيرة صفر، أمين السر العام، والدكتور سيف الجابري، والدكتور شافع النيادي، وديالا ابراهيم، ومحمد الشحي.

كما حضر الاجتماع أعضاء الشرف اللواء مهندس وليد المناعي، مدير الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والدكتورة حصة بن حيدر، والمقدم زيد الصابوني، المستشار الإعلامي للجمعية.

موهبة وطن


يذكر أنّ المجلس اطلع على اللمسات النهائية لمقترح مجلة الجمعية التي تحمل اسم "موهبة وطن" وأهم الأبواب والصفحات والفقرات التي تتضمنها المجلة، كما استعرض المجلس إجراءات العمل على تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني للجمعية.

وأيضًا اطلع المجلس على عرض حول دعم الموهوبين من أبناء الدولة خصوصًا في مجال الصناعات الإبداعية، وأهم الابتكارات والمشاريع التي قاموا بها وتسليط الضوء عليها من قبل الجهات المعنية في الدولة.

جائزة الإمارات للعلماء الشباب


تم إطلاق جائزة الإمارات للعلماء الشباب في العام 2009 بهدف إتاحة الفرصة للمبدعين الشباب، واكتشاف وصقل قدراتهم، ونشر ثقافة العلوم التطبيقية بين أفراد المجتمع، وتحفيز المتفوقين من الطلبة وإبرازهم علميًّا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".