مدينة هندية تسجل رقما قياسيا بإضاءة أكثر من 11 مليون مصباح!

صورة درع غينيس لكسر أكبر رقم قياسي لإضاءة مصابيح
تسلم القائمون على المهرجان درع موسوعة غينيس - الصورة من تويتر (حساب رئيس وزراء ولاية ماديا)
صورة إضاءة أكثر من 11 مليون مصباح
لحظات إضاءة المصابيح على نهر كشيبرا - الصورة من تويتر (حساب رئيس وزراء ولاية ماديا)
صورة تكريم غينيس للقائمين على الحدث
درع موسوعة غينيس مع رئيس وزراء الولاية - الصورة من تويتر (حساب رئيس وزراء ولاية ماديا)
صورة درع غينيس لكسر أكبر رقم قياسي لإضاءة مصابيح
صورة إضاءة أكثر من 11 مليون مصباح
صورة تكريم غينيس للقائمين على الحدث
3 صور

سجلت مدينة أوجين الهندية، في ولاية ماديا براديش بوسط البلاد، رقما قياسيا عالميا بإضاءة أكثر من 1.1 مليون مصباح زيت ترابي خلال مهرجان هندوسي، حسبما ذكر مسؤولون اليوم هنديون في وكالات الأنباء العالمية المختلفة.

وبحسب ما تداولته الصحف العالمية والهندية، فإنه تم الاحتفال بالمهرجان مساء الثلاثاء في جميع أنحاء الهند، وحقق يوجين رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بإضاءة عدد قياسي من المصابيح.

وقال مسؤول العلاقات العامة في إدارة أوجين: "لقد سجل شعب أوجين رقماً قياسياً جديداً بإضاءة 11171078 مصباح زيت ترابي معاً في رامغات وداتا أخارا ونارسينغ غات وجورو ناناك غات وسنهاري غات".

وأضاف المسؤول: "بهذا الإنجاز، تم تحطيم الرقم القياسي السابق لإنارة 941 ألف مصباح تم صنعه في أيوديا في في شهر نوفمبر الماضي". وبدأ رئيس وزراء ولاية ماديا براديش شيفراج تشوهان البرنامج بإضاءة 15 مصباحًا.

وذكرت التقارير أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية أرسلت فريقا من خمسة أعضاء إلى أوجاين للحكم على العرض الخاص بأكبر عرض لمصابيح الزيت.

يشار إلى أن الهند كانت قد سجلت رقما قياسيا سابقا أيضا، حيث أضاءت من قبل ما يزيد على 900 ألف مصباح زيت في مدينة أيوديا عشية مهرجان الأضواء الهندوسي، ديوالي، في نوفمبر الماضي.

وأضاء نحو 14 ألف متطوع، المصابيح على طول ضفاف نهر كشيبرا، وفي معبد ماهاكال الرئيسي بالمدينة، وذلك تكريماً للمعبود شيفا، وهو أحد المعبودات الرئيسية في الهندوسية، بحسب ما أكدته صحيفة هندوستان تايمز اليومية.

وذكرت تقارير صحفية عن أن المصابيح ظلت متوهجة لمدة 10 دقائق، وأدى الهندوس صلوات خلالها، وأعقب الحدث عرض للألعاب النارية. ويشهد مهرجان ماها شيفاراتري صوم الهندوس وتعبدهم في منازلهم أو في المعابد.

وغرّد شوهان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "لم نقم فقط بإنشاء رقم قياسي من خلال إضاءة 11.71.878 مصباحًا، ولكن أيضًا كتب تاريخ هذه المناسبة المقدسة بأحرف ذهبية"، ونشر صورة تقبل الشهادة من مسؤولي موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»